انطلاق تشغيل مترو مصر الجديدة أمام الركاب.. نفذه تحالف فرنسى مصرى خلال 4 سنوات بتكلفة 6.2 مليار جنيه.. وبدء تطبيق زيادات تذاكر واشتراكات مستخدمى الخط الثالث للمترو.. المشروع الجديد منفذ وفق المواصفات الأوروبية

السبت، 15 يونيو 2019 11:26 ص
انطلاق تشغيل مترو مصر الجديدة أمام الركاب.. نفذه تحالف فرنسى مصرى خلال 4 سنوات بتكلفة 6.2 مليار جنيه.. وبدء تطبيق زيادات تذاكر واشتراكات مستخدمى الخط الثالث للمترو.. المشروع الجديد منفذ وفق المواصفات الأوروبية مترو مصر الجديدة
كتب رضا حبيشى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح اليوم تشغيل مترو مصر الجديدة المدرج ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو أمام الركاب، حيث انطلق أول قطار من محطة نادى الشمس فى اتجاه العتبة، وذلك بعد انتهاء تنفيذه بتكلفة وصلت إلى حوالى 6.2 مليار جنيه، حيث يشمل المشروع إضافة 3 محطات جديدة للخط الثالث تبدأ من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة بطول 4 كم.

افتتاح محطة مترو الأهرام (1)

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق انتهاء التشغيل التجريبى للمشروع بدون ركاب، والاطمئنان إلى سلامة وإجراءات الأمان للمشروع قبل انطلاق أول قطار بالركاب فى الخامسة والنصف صباح اليوم السبت من نادى الشمس بمصر الجديدة فى اتجاه العتبة، وأكمل القطار الذى انطلق من العتبة رحلته من محطة الأهرام بمصر الجديدة فى اتجاه نادى الشمس.

افتتاح محطة مترو الأهرام (2)

وأشارت مصادر مسئولة بالهيئة القومية للأنفاق، إلى أنه جارى العمل بمحطة هليوبليس المدرجة ضمن مترو مصر الجديدة، والتى سيعبرها قطارات هذا المشروع ولن تتوقف بها، حيث مخطط الانتهاء من تنفيذها وافتتاحها والسماح بتوقف القطارات بها واستقلال الركاب للقطارات منها خلال احتفالات أكتوبر القادمة .

افتتاح محطة مترو الأهرام (3)

وأضافت المصادر، أن الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو المعروف باسم مترو مصر الجديدة قامت بتنفيذه تحالف فرنسى مصرى يضم 9 شركات بتكلفة إجمالية 1.842 مليار جنيه مصريًا و257 مليون يورو بدون قيمة القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع، بما يعادل إجمالى تقريبا 6.2 مليار جنيه، وهذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة، وبدأت أعمال تنفيذ هذا الجزء فى 2 يوليو 2015، حيث تم تنفيذه وفقا للمواصفات الأوروبية.

افتتاح محطة مترو الأهرام (4)

وبالتزامن مع تشغيل مترو مصر الجديدة، بدأت شركة المترو فى تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر واشتراكات الخط الثالث للمترو وكذلك مستخدمى الخط الثالث من ركاب الخطين الأول والثانى، حيث تم تقسيم التعريفة الجديدة للخط الثالث إلى 3 مناطق، حيث تتضمن المنطقة الأولى من محطة حتى عدد 9 محطات وسعرها 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات، المنطقة الثانية حتى 16 محطة وسعرها 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وما يزيد عن 16 محطة سعرها 10 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، مع استمرار ثبات أسعار تذاكر الخطين الأول والثانى.

افتتاح محطة مترو الأهرام (9)

كما أن استقلال الخطين الأول والثانى فقط شرطا لعدم تطبيق الزيادة الجديدة على الراكب، حيث أنه فى حالة مواصلة ركاب الخط الأول أو الخط الثانى رحلاتهم إلى الخط الثالث فإنهم سيعاملوا معاملة الخط الثالث وستطبق عليهم تعريفة الخط الثالث بطول رحلتهم بمعنى أن الراكب لو استقل عدد معين من محطات الخط الأول أو الخط الثانى واستكمل نفس رحلته باستقلال عدد آخر من محطات الخط الثالث سيعامل بسعر الخط الثالث خلال محطات الخطوط الثلاثة .

افتتاح محطة مترو الأهرام (13)

كما بدأت شركة المترو فى تطبيق أسعار اشتراكات ومستخدمى الخط الثالث الجديدة والتى أصبحت كالتالى:

اشتراك الجمهور للخط الثالث لمدة شهر أو 60 رحلة أيهما اقرب ثلاثة فئات:

16 محطة لعدد 60 رحلة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 45% على أن يصبح سعر الاشتراك 230 جنيها، بدلاً من 420 جنيها، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 383 قرشا بدلا من 7 جنيهات.

25  محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 55% على ان يصبح سعر الاشتراك 270 جنيها بدلاً من 600 جنيه . وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 450 قرشا بدلا من 10 جنيهات .

أكثر من 25 محطة لعدد 60 رحلة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 40%، على أن يصبح سعر الاشتراك 360 جنيها بدلاً من 600 جنيه، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 600 قرش بدلا من 10 جنيهات.

اشتراك الجمهور للخط الثالث لمدة 3 أشهر أو 180 رحلة أيهما أقرب 3 فئات:

16 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 50% على أن يصبح سعر الاشتراك 630 جنيها بدلاً من 1260 جنيها، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 350 قرشا بدلا من 7 جنيه.

25 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 58% ، على أن يصبح سعر الاشتراك 760 جنيها بدلاً من 1800 جنيه، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 422 قرشا بدلا من 10 جنيهات.

أكثر من 25 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 45%، على أن يصبح سعر الاشتراك 1000 جنيه بدلاً من 1800 جنيه، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 556 قرشا بدلا من 10 جنيهات.

مع معاملة ركاب الخط الأول والثانى فى حالة استقلال الخط الثالث معاملة الخط الثالث فى أسعار الاشتراكات كما الحال فى أسعار التذاكر.

افتتاح محطة مترو الأهرام (6)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (7)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (8)
 

افتتاح محطة مترو الأهرام (10)

افتتاح محطة مترو الأهرام (11)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (12)

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (14)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (15)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (16)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (17)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (18)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (19)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (20)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (21)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (22)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (23)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (24)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (25)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (26)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (27)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (28)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (29)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (30)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (31)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (32)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (33)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (34)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (35)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (36)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (37)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (38)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (39)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (40)
 

 

افتتاح محطة مترو الأهرام (41)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة