رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: نتيجة الثانوية منتصف يوليو.. وبدء تصحيح العينات العشوائية.. التصحيح بعد انتهاء الامتحانات بـ10 مراكز على مستوى الجمهورية.. وفتح التظلمات إلكترونيا مبكرا والدور الثانى بداية أغسطس

الخميس، 13 يونيو 2019 05:59 ص
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: نتيجة الثانوية منتصف يوليو.. وبدء تصحيح العينات العشوائية.. التصحيح بعد انتهاء الامتحانات بـ10 مراكز على مستوى الجمهورية.. وفتح التظلمات إلكترونيا مبكرا والدور الثانى بداية أغسطس الشيخ على خليل: نتيجة الثانوية منتصف يوليو
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ على خليل ،رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن تصحيح العينات العشوائية  لمواد الثانوية الأزهرية قد بدأ فعليا أمس  الأربعاء وسيتم الإعلان خلال أيام عن النتيجة، موضحا أن قطاع المعاهد الأزهرية، سيبدأ تصحيح امتحانات الثانوية عقب انتهائها يوم 29 يونيو الجارى، حيث تتم عملية التصحيح بـ 10 مراكز على مستوى الجمهورية.

 
وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن نتيجة الثانوية الأزهرية من المتوقع ظهورها منتصف يوليو القادم، وسيفتح باب التظلمات الإلكترونية عقب إعلان النتيجة ،وستجرى امتحانات الدور الثانى بداية من أغسطس المقبل.
 
وجدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ على خليل، على جميع القائمين على مراقبة الامتحانات بضرورة توفير المناخ الهادئ للطلاب والأجواء المستقرة؛ لمساعدتهم على أداء أفضل وتحقيق أهدافهم، كما حث الطلاب على ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، والالتزام بالقواعد المنظمة لها ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وقراءة التعليمات فى أول صفحة من الورقة الامتحانية "البوكليت"، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.
 
 
كما شدد على ضرورة التزام جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بالضوابط المنظِّمة داخل المقارِّ المحددة لهم، كما كلف رؤساء المناطق الأزهرية بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد؛ لمواجهة أية مستجدات أو مشاكل والعمل على حلها فورًا من خلال التواصل المستمر مع قطاع المعاهد.
 
وقد اتخذ قطاع المعاهد الأزهرية عدد من الإجراءات التى تهدف إلى ضبط العملية الامتحانية وعدم السماح لأعمال الغش داخل اللجان، حيث قام القطاع بتزويد أفراد الأمن و المراقبين بأجهزة الكشف عن المعادن للكشف عن المحمول أو وسائل الغش الحديثة.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، من بينهم 103067 طالب فى القسم الأدبى، و51887 طالبا فى القسم العلمى. 

بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية،و بدأت الامتحانات يوم السبت 25 مايو الماضى، وتنتهى 29 يونيو الجارى، والطلاب يؤدون الامتحان فى 572 لجنة منهم لجنتين بعوث، ويشارك فيها نحو 30 ألف مراقب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة