الدفن بجوار الشعاب المرجانية وتحويل الموتى لحبات.. أغرب الجنازات حول العالم

الخميس، 13 يونيو 2019 10:00 م
الدفن بجوار الشعاب المرجانية وتحويل الموتى لحبات.. أغرب الجنازات حول العالم اغرب المراسم الجنائزية حول العالم
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف العادات الخاصة باختلاف الثقافات، فلم يقتصر أمر الجنازة على الدفن فقط أو حرق الموتى كما هو متعارف عليه فى ثقافات بعض البلاد، وإنما قد نجد الكثير من الطرق الآخر التى تدار بها الطقوس الجنائزية فى العديد من البلاد سواء تبعا لرغبة المتوفى أو تبعا لعاداتهم المعروفة، وسوف نتعرف فى هذا المقال على أغرب المراسم الجنائزية حول العالم تبعا لموقع dumb little man 

مراسم الجنازات  (5)

1-تحويل الموتى الى حبات ملونة

من المراسم الجنائزية المتعارف عليها فى كوريا الجنوبية اختيار العديد من الأشخاص ضغط بقايا المتوفى الى خرز يشبه الأحجار الكريمة بألوان مختلفة ثم يتم عرضها والإحتفاظ بها فى المنزل.

الجنازات
مراسم الجنازات

 

2-الدفن بجوار الشعاب المرجانية فى المحيط

معظم الناس يريدون أن يدفنوا فى المقبرة ووجود بعض من الأضرحة ودفنها بجانب أفراد الأسرة، ولكن يوجد فئة أخرى يفضلون الدفن بجوار الشعاب المرجانية فى المحيط، حيث توجد شركة تسمى Eternal Reefs وهى شركة أمريكية تضغط رفات الموتى فى كرة أو كرة مجاورة، مع إرفاقها بجوار الشعاب المرجانية فى المحيط .

مراسم الجنازات  (3)

3-اختيار التابوت على حسب الوظيفة

تتميز غانا بإمكانية اختيار التوابيت، وتكون هذه التوابيت على شكل طائرات للطيارين والأسماك للصيادين ومرسيدس لرجال الأعمال.

مراسم الجنازات  (1)

 

4-مدافن الجاز فى نيو أورليانز

مع وجود ثقافة فرقة القرن الكبير فى قلب نيو أورليانز، ليس من المستغرب أن تعزف الموسيقى أثناء المراسم الجنائزية، بحيث يقود موكب الجنازة فرقة كبيرة تلعب الحان حزينة فى البداية، ثم يلى ذلك عزف موسيقى الجاز والبلوز الرائعة.

5-التوابيت على المنحدرات

تدفن التوابيت فى عمق المقبرة فى مكان يدعى ساجادا فى الفليبين، وتعنى تعليق التوابيت على المنحدرات.

مراسم الجنازات  (1)

 

6-الجنازات الخضراء الصديقة للبيئة

تيتميز الولايات المتحدة بعمليات الدفن الصديقة للبيئة، والتخلى عن عملية التحنيط واستخدام الصناديق القابلة حيث يوجد 40 مقبرة صديقة للبيئة فى الولايات المتحدة حتى الآن.

مراسم الجنازات  (2)

 

7-الطوطم البولندى

عادة ما تحكى أعمدة الطوطم قصصا عن الثقافة الأصلية للشعوب، فهى عبارة عن أنواع خاصة من أعمدة الطوطم التى تضم رفات الزعماء والمحاربين البارزين أو الشامان.

 

مراسم الجنازات  (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة