رموز الشخصيات الوطنية الليبية يدعمون معركة تحرير طرابلس فى مؤتمر حاشد بالقاهرة.. البيان الختامى للمؤتمر يؤكد: العصابات المسلحة والتنظيمات الإرهابية فى العاصمة تعرقل بناء الدولة.. والسراج شخصية مرتهنة للمسلحين

الأحد، 05 مايو 2019 07:30 م
رموز الشخصيات الوطنية الليبية يدعمون معركة تحرير طرابلس فى مؤتمر حاشد بالقاهرة.. البيان الختامى للمؤتمر يؤكد: العصابات المسلحة والتنظيمات الإرهابية فى العاصمة تعرقل بناء الدولة.. والسراج شخصية مرتهنة للمسلحين ملتقى الشخصيات الليبية
كتب أحمد جمعة ـ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شخصيات وطنية ليبية داعمة للقوات المسلحة الليبية، أن الميليشيات والعصابات المسلحة والتنظيمات الإرهابية المسيطرة على طرابلس لا يمكن أن تسمح ببناء الدولة، ومباشرة مؤسساتها لعملها.

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (1)

وقالت الشخصيات الليبية، إن التحالف بين العصابات المسلحة والتنظيمات الإرهابية مع المجموعات المستترة بالدِّين والمواجهات السياسية الممثلة لما يسمى بحكومة الوفاق قد جعل كل هذه الأطراف شركاء فى جريمة سلب إرادة الليبيين ونهب مقدراتهم وارتكاب أبشع الممارسات بحقهم.

 

وشدد البيان على أن استمرار الأطراف المسيطرة على العاصمة لا يمكن أن يسفر عن تغير إيجابى بل على العكس  تماما سوف يساهم فى تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية وتفاقم معاناة الليبيين الذين يسكن ربعهم فى طرابلس .

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (2)

وأشار البيان إلى أن معركة تطهير طرابلس من خاطفيها ( الجماعات الإرهابية ) جاءت تلبية صادقة من القوات المسلحة الليبية لنداءات أهل المدينة لإنقاذهم من ويلات ما يعانون من تحالف الجريمة المنظمة مع الجماعات الإرهابية تحت غطاء حكومة فايز السراج .

 

وأكد البيان أن الذرائع التى يسوقها الطرف المستفيد من حالة الفوضى وترهيب الليبيين لم تعد تنطلى على أحد حتى وأن تسترت بحجة الدفاع عن مدنية الدولة وضرورة الحوار والحلول التوافقية فالكل يصادر يدرك تماما أن أول من انقلب على التجربة السياسية هو الطرف المسيطر على العاصمة عبر عملية فجر ليبيا سيئة السمعة والنتائج .

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (3)

وحذر البيان من حملة التشويه الإعلامى للجهود التاريخية التى تقوم بها القوات المسلحة الليبية فى مكافحة الاٍرهاب والعصابات المسلحة تهدف لإجهاض هذا المشروع الوطنى الذى يعول غليه الليبيون فى إنقاذ بلدهم من حالة الفوضى والاستباحة واستعادة كرامتهم وحفظ أرواحهم ومقدراتهم .

 

وشدد على أن حسم المعركة فى طرابلس لصالح الطرف الوطنى سيكون له انعكاس إيجابى على كل ليبيا وعموم دول المنطقة فالقضاء على الميلشيات والتنظميات الإرهابية سيوقف مسلسل العبث بمؤسسات الدولة، وسيكون له مساهمة فى تجفيف منابع تمويل الاٍرهاب فى ليبيا ومحيطها وسيمكن الليبيين من التاسيس لبناء دولة مدنية يسودها القانون وينتهى فيها الإجرام المنظم ويعمها الأمن والاستقرار والسلام.

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (4)

ودعم المشاركون فى الندوة من قوى سياسية وثقافية واجتماعية؛ أهالى طرابلس والمدن المجاورة لها إلى توعية ابنائهم من الشباب المغرر بهم وحثهم على التخلي عن الجماعات الإرهابية والمسلحة وتسليم أسلحتهم والاستعداد للمساهمة فى بناء ليبيا بعد انتصار القوات المسلحة على التحالف الإرهابى .

 

وأكد المشاركون على فشل البعثة الأممية متمثلة فو غسان سلامة ونائبته فى المساهمة بشكل منصف مع القوى الوطنية بأيجاد حل للازمة، كما أن تدوير للميليشيات المسلحة ودون كشف الحقائق عن تورط حكومة الوفاق فى دعمها وتغطيتها على الجماعات الإرهابية والمطلوبين للمجتمع الدولى، كما أن فايز السراج شخصية ضعيفة مرتهنة للجماعات المسلحة .

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (5)

وحرص المشاركون على توجيه التحية لمصر العروبة قيادة وشعبا لدورها فى احتضان مئات آلاف من المهجرين الليبيين، ودعمها لخيارات الشعب الليبى فى الاستقرار والأمن والأمان.


 
ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (6)
 

 

 

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (7)
 

 

 

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (8)
 

 

 

ملتقى للشخصيات الليبية فى القاهرة (9)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة