وزير الآثار: الرئيس السيسى يدعم الآثار بشكل كبير

السبت، 04 مايو 2019 11:07 ص
وزير الآثار:  الرئيس السيسى يدعم الآثار بشكل كبير جانب من الكشف الاثرى
كتب أحمد منصور - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، منذ قليل، اكتشاف مقبرة أثرية فى منطقة آثار الهرم، تبعد عن مقبرة تارى جنوب الجبل القبلى بنحو 2 كيلو متر وبحالة جيدة.
 
قال وزير الآثار، إن الدولة تدعم الآثار والرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالاكتشافات الجديدة ، وأشار إلي أن الموسم الماضي شهد عددا كبيرا من الاكتشافات الكبيرة والمتميزة، لما يدل على العمل الجاد، إلى جانب افتتاح عدد كبير من المساجد بعد الانتهاء من ترميمهم.
 
وأشار وزيرالآثار، أنه تم الانتهاء من ٣ مشاريع لتخفيض المياة الجوفية، وكل ذلك يساعد على الترويج لمصر داخليا وخارجيا، ووجه الشكر لكل العاملين بوزارة الآثار لما يتم من جهد كبير لتحقيق نجاح كبير.
 
وكان "اليوم السابع" قد انفرد بتفاصيل المقبرة المكتشفة، مشيرا إلى أنها تخص اثنين من نبلاء الدولة كانا يعملان ضمن كهنة الدولة القديمة، وبالتحديد بالأسرة الخامسة، وهى مقبرة "بحنوى ـ كا ونوى" والذى لم يعثرعلى اسمه من قبل بمنطقة الهرم، وتحوى نقوشًا بحالة متميزة.
 
كما عثرت البعثة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، داخل المقبرة على توابيت مغلقة، لم يتم فتحها نهائيًا، إلى جانب عدد من اللقى الأثرية الخاصة بالكاهنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة