أكرم القصاص - علا الشافعي

عبده زكى

جمال شكر.. عاش شريفا ومات شهيدا

الخميس، 30 مايو 2019 12:10 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إرفع السرعة يا ابنى شوية عشان نلحق نتطمن على أولادى فى الأكمنة قبل الإفطار" لاشك أنه قالها لسائقه قبل لحظات من رحيلة إلى الدار الآخرة فى العشر الأواخر من رمضان، مات اللواء جمال شكر أحد أفضل مدراء الأمن اللذين عملوا فى محافظة اسيوط منذ سنوات، رحل الرجل الشريف فى لمح البصر أثناء تأدية واجبه فقد فضل النزول للشارع عن المكتب المكيف، بعدما رأى ضرورة رفع الروح المعنوية لضباطه وجنوده اللذين يتمركزون فى أكمنة الطريق الصحراوى الغربى.

ألم اعتصر القلوب بمجرد سماع الخبر الحزين، اعتصر قلوب أفراد الشرطة واعتصر قلوب المواطنين، فالرجل أعاد الأمن والاستقرار إلى ربوع المحافظة بعد سنوات من الفوضى والاستهتار والتراخى، مات البطل شهيدا، وحيدا بعيدا عن أفراد أسرته، مؤكد أن الخبر الأسوأ زلزل قلوب زوجته وأولاده ومساعديه وصغار الضباط وكل من سمعه.

لا شك إطلاقا فى أن الحزن اعتصر قلوب رجال المباحث ألما على رحيل مدير الأمن وخوفا على حياة قائدهم اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية الذى يرقد حاليا فى المستشفى بعد إصابته فى الحادث نفسه وقد استقرت بفضل الله حالته بعدما دخل فى غيبوبة.

 شعرت ذلك فى نبرة الضباط أحمد حربى وعبد المجيد مختار ومحمد عبد الكريم وإبراهيم أبو دومة ومصطفى حيالة وخالد شريت وغيرهم، شعرت بصدق مشاعرهم فأيقنت أن اللواء الراحل جمال شكر واللواء المصاب منتصر عويضة يمتلكان قلوب رجالهما والمواطنين فى آن واحد.

إن حالة من الحزن القاتل تسود ربوع محافظة اسيوط فى الريف والحضر والقرى والنجوع، ذلك أن جمال شكر رحمه الله اتسم بقدر هائل من التواضع واستمع لشكاوى المقهورين وفضل الشارع على المكتب، وحالة من الرعب تجتاح قلوب الأسايطة فى هذه اللحظات خشية على حياة الشريف المخلص منتصر عويضة.

ماذا فعلتما حتى تنالا الحب كله من المواطن ورجل الشرطة، يا سيادة اللواء الشهيد ويا سيادة اللواء الجريح؟إلى هذا القدر تعشقان عملكما ووطنكما وتفضلان متابعة الأحوال الأمنية عن المكاتب المكيفة؟ نعم أعرف انكما مخلصين جدا وشريفين جدا وأعرف أن اللواء جمال شكر فى الجنة لا محالة وأثق بأن الله لن يضاعف كسرنا وسيشفى لنا وبسرعة اللواء منتصر عويضة.

أناشدكم جموع المصريين فى هذه اللحظات أن ترفعوا ايديكم إلى السماء طالبين الشفاء لمدير مباحث أسيوط اللواء دكتور منتصر عويضة وطالبين الجنة لمدير المن اللواء جمال شكر معشوق أهالى أسيوط، الذى عاش شريفا ومات شهيدا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة