أكرم القصاص - علا الشافعي

مقدمة نارية لجورج قرداحى ببرنامج "اسم من مصر"..ويكشف كواليس الإنجازات التى تحدث على أرض الواقع..ويسلم 100 ألف جنيه للفائزة فى سيناء..ويؤكد:بطلة الليلة كانت صوت مصر فى أوقات الشدة والحرب وعرفت بأغانيها الوطنية

الأربعاء، 29 مايو 2019 10:48 م
مقدمة نارية لجورج قرداحى ببرنامج "اسم من مصر"..ويكشف كواليس الإنجازات التى تحدث على أرض الواقع..ويسلم 100 ألف جنيه للفائزة فى سيناء..ويؤكد:بطلة الليلة كانت صوت مصر فى أوقات الشدة والحرب وعرفت بأغانيها الوطنية الإعلامى الكبير جورج قرداحى يسلم جائزة برنامج "اسم من مصر" للفائزة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى الكبير جورج قرداحى، إن الذى يحدث فى مصر الآن شئ غير اعتيادى، وغير متوقع، وغير مسبوق أيضاً، وتابع: "مصر كل يوم تتغير والحمد الله نحو الأفضل"، مشيداً بما يحدث من نمو وتقدم نابع من إرادة حقيقة ونظافة توافقت مع وجود عقل ورؤية تخطط وفق حث بالمسئولية تجاه الوطن.

وأشار الإعلامى الكبير، خلال تقديمه برنامج "أسم من مصر"، المذاع عبر قنوات، "on e"، و"cbc"، و"dmc"، و"الحياة"، أنه كتب عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الأجتماعى، أنه عندما يلتقى العقل مع الرؤية، والتخطيط والحث بالمسئولية ونظافة الكف والإخلاص فى العمل ينهض الوطن وينطلق الوطن التطور والنمو والازدهار، مشدداً على أن مصر اليوم بين الدول نموذج للإرادة الفعلية فى التغير والتحدى والنجاح.

الإعلامى جورج قرداحى
الإعلامى جورج قرداحى

 

وفازت الحاجة سعيدة سلمان من أهالى منطقة أبوصويرة برأس صدر بمحافظة سيناء بجائزة البرنامج والتى تقدر بـ"100 ألف" جنيه، بعدما تمكنت من التعرف على بطل حلقة أمس وهو محمود عبد العزيز.

سعيدة سليمان
سعيدة سليمان

 

وذهب "قرداحى"، إلى منزلها وسلمها الجائزة وتناول معها طرف الحديث وتعرف على خططها المستقبلية بعد تسلمها الجائزة فردت قائلة: "معى 3 بنات كبار سأعمل على تجهيزهم وسأفتح محل صغير لبيع الحلوى للأطفال".

جروج قرداحى يسلم الفائزة جائزة برنامج اسم من مصر
جروج قرداحى يسلم الفائزة جائزة برنامج اسم من مصر

 

وكشف الإعلامى جورج قرداحى جانب من شخصية الليلة من برنامج "اسم من مصر"،مشيراً إلى أن ضيفة الليلة ولدت عام 1931 فى محافظة الشرقية وكان لها 5 أخوة اشتهرت بأدوارها الكوميدية والدرامية خلال فترة خمسينيات وسبعينيات القرن الماضى وتعتبر إحدى الممثلات والفنانات المبدعات فى مصر والشرق الأوسط.

 

وأكد الإعلامى الكبير جورج قرداحى، أنها رمز للعصر الذهبى للسينما المصرية وهى فى نظر النقاد من أكثر الفنانات شهرة ونجاحاً  فى زمانها ، حيث كان أول ظهور لها فى فيلم "أزهار الشوك"، وأخر أفلامها "لا تسألنى من أنا"، مؤكداً أنها حبت الغناء منذ طفولتها وفى سن الـ15 بدأت التمثيل واعتبرت صوت مصر فى أوقات الشدة والحرب وكانت مشهورة بأغانيها الوطنية مثل "أقوى من الزمن".

فيلم اللص والكلاب
فيلم اللص والكلاب

 

وتابع:"شاركت فى مجموعة من الأغانى المسرحية فى مصر والعالم العربية منها "الوطن الأكبر"، و"الجيل الصاعد"، و"صوت الجماهير"، كما أنها بلغت ذروة نجاحها فى الفترة الممتدة بين الخمسينيات والستينيات إذا مثلت فى العديد من إفلام الدراما والرومانسية والكوميدية والتى كانت من إخراج حسين كمال".

فيلم معبودة الجماهير
فيلم معبودة الجماهير

 

وأشار "قرداحى"، إلى أن موهبتها الغنائية تعتبر مفتاح وصولها إلى الشهرة لتصبح واحدة من أهم نجوم السينما المصرية فى عصرها ، مثلت ما يقل عن 100 فيلم، كما غنت برفقة العندليب عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش فى مجموعة من الأفلام، كما برزت فى عدد من الأفلام منها "اللص والكلاب"، و"الزوجة رقم 13"، و"مراتى مدير عام"، و"الطريق"، و"شئ من الخوف"، ومشاركتها المسرحية كانت قاصرة على مسرحية "ريا وسكينة".

 

ولفت مقدم البرنامج إلى أنها اعتزلت الفن فى الخمسين من عمرها وتركت أرثاً كبيراً من الأفلام بالإضافة الهدي سيد الحبايب و"أن راح منك يا عين"، "حاجة غريبة"، وفى إبريل من عام 2015 أصبحت أول ممثلة تمنح الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون فى مصر، وتم منحها لقب معبودة الجماهير، خاصة بعد فيلهما الناجح الذى حمل ذات الأسم ، و لقبت أيضاً بقيثارة الغناء العربى، أو "القيثارة الذهبية"، بعد ما يقارب الأربعين من إطلاق أغنية "يا حبيبتى يا مصر"، أصبحت نشيداً فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

مسابقة اسم من مصر
مسابقة اسم من مصر

 

وأكد "قرداحى" أنها هى من اعادة أسم الوطن للغناء بعد 14 سنة خلت فيها كل الأغنيات من "مصر"، عندما كان التوجه إلى القومية العربية حتى جاءت هى وغنت يا "حبيبتى يا مصر"، فمن هى أذاً هل "شويكار"، أم "فايزة أحمد"، أم  "شادية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة