موجة الحر والصيام دونت مكس.. خطة من السحور للفطار لتجنب العطش.. خليك في الماء والخضروات.. الفطار يبقى خفيف وبلاش مقليات.. متتعرضش للشمس من 11 إلى 4 عصرا.. واحرص على الجلوس فى مكان جيد التهوية عشان الدوخة

الخميس، 16 مايو 2019 02:00 م
موجة الحر والصيام دونت مكس.. خطة من السحور للفطار لتجنب العطش.. خليك في الماء والخضروات.. الفطار يبقى خفيف وبلاش مقليات.. متتعرضش للشمس من 11 إلى 4 عصرا.. واحرص على الجلوس فى مكان جيد التهوية عشان الدوخة ارتفاع درجات الحرارة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، حيث تبلغ الحرارة ذروتها اليوم، وفى ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس أيام شهر رمضان الفضيل، يقدم "اليوم السابع" لقرائه العديد من النصائح للحد من الشعور بالتعب بسبب الصيام، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالى.

مع ارتفاع درجات الحرارة التى تصل إلى 41 درجة مئوية قد يصاب الصائمون بنوبة من الإجهاد الحرارى وضربة الشمس التى قد تسبب فقدان الوعى، ومضاعفات أخرى قد تصل إلى جفاف الجسم نتيجة نقص السوائل.

قدم موقع "HEALTHLINE" و"WEBMED" العديد من النصائح المهمة لصحة الصائم، والتى تقلل من فرص تعرضه لأى مشاكل صحية نتيجة لارتفاع درجات حرارة الطقس.

وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من النصائح المهمة، التى تحد من شعور الصائم بأى مشاكل صحية، وأيضا تحد من شعوره بالعطش، وهذه النصائح لكى يستطيع الشخص التخلص من ارتفاع درجة الحرارة والصيام، ومنها:

- تناول الماء بين وجبتى الإفطار والسحور من أهم النصائح التى تساهم فى ترطيب الجسم، وتحد من شعوره بأى جفاف، لذا عليك الاهتمام بتناول الماء بكثرة للحفاظ على صحتك وترطيب الجسم.

- تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة، لأنها تتسبب فى فقدان الجسم العديد من السوائل الخاصة به، وهذا الأمر يتسبب فى الكثير من المشاكل كالشعور بالجفاف، ومشاكل عدة.

- طبق السلطة الخضراء سر الشعور بالترطيب فى الجسم، ومن الأمور التى تساهم بشكل كبير فى الحد من الشعور بالعطش، لذا عليك تناول طبق كبير من السلطة الخضراء فى وجبة الإفطار وآخر فى وجبة السحور يوميا.

- علبة الزبادى خالية الدسم من الأمور المهمة، التى تساهم بشكل كبير فى الحد من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لذا يمكنك تناول وجبة السحور بعلبة الزبادى مع ثمرة الفاكهة.

- أثناء تناولك لوجبة الإفطار عليك تناول ثلاث تمرات، ثم تناول كوب من الحليب أو الماء، ثم عليك تناول كوب من العصير الطازج ثم طبق السلطة ثم ما يحلو لك من الطعام، لكن ينصح بعدم تناول الأطعمة الدسمة وكثيرة الدهون والمسبكات.

- حال التعرض لأشعة الشمس، عليك وضع الكاب على الرأس للحد من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، والتى تزيد من رغبتك فى تناول الطعام، كما ينصح بارتداء الملابس القطنية للحد من الشعور بالحر.

- ابتعد عن الجلوس فى الأماكن غير جيدة التهوية، لأنها تزيد من شعورك بالحر، لذا اجلس فى مكان ذى تهوية جيدة للحد من الإصابة بالاختناق. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة