أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. "الأبواب المغلقة" يناقش ظاهرة الخطف مقابل الفدية وعوامل انتشارها

الأحد، 07 أبريل 2019 02:35 ص
شاهد.. "الأبواب المغلقة" يناقش ظاهرة الخطف مقابل الفدية وعوامل انتشارها الإعلامى جورج قرداحى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى جورج قرداحى، خلال حلقة "الأبواب المغلقة"، أمس السبت، والمذاع عبر فضائية "on e"، قضية الخطف مقابل الفدية واستهداف الأثرياء، مع  الخبير الأمني اللواء أشرف أمين والطبيبة النفسية دكتور منال عمر  والصحفي إبراهيم قاسم.

ومن خلال مشاهد تمثيلية سرد برنامج "الأبواب المغلقة"، أحد جرائم الخطف التى طالت نجل رجل أعمال سردت المشاهد مشاهد الخطف والحزن التى تطال العائلة إلى جانب جهود رجال الأمن الذين يتبعون كافة الخيوط من أجل الوصول للجناة.

من جانبه علق اللواء أشرف أمين، أن الاحصائيات تشير لوجود عدد كبير من قضايا الخطف في السنوات السابقة نتيجة حالة الانفلات والانهيار الجزئى فى مصر، وتابع:"ولذلك كانت هذه القضايا لها صدى عالى لدى وزارة الداخلية وبذل رجال الأمن جهوداً ضخمة من أجل الوصول للجناة وطمئنت المواطنين حتى لا تسود حالة من الرعب لدى المواطنين".

وأكد الخبير الأمني اللواء أشرف أمين، أن معدلات الخطف تراجعت بشكل كبير الآن، نظراً لفرض الدولة سيطرتها، مشيراً إلى أن عمليات الخطف البسيطة التى تتم من وقت لآخر تكون بالمعدلات الطبيعية، وهى غالباً ما ينجح فيها رجال الأمن من إعادة المخطوف فى حال تعاون أهل المخطوف مع رجال الأمن، وتابع:"للأسف فى بعض الأحيان لا يلجئ أهل المخطوف للأمن ويقوموا بالاستجابة لمطالب الخاطفين بعيداً عن أعين الأمن وهو ما يخدم عناصر الجريمة للأسف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة