ردود أفعال واسعة على مساعى ترامب لإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب.. سكاى نيوز: البيت الأبيض يوجه ضربة قاصمة للجماعة.. وكاتب سعودى: أتوقع فرض عقوبات على خلايا التنظيم.. وخليجيون: سيتم القبض على قياداتها بواشنطن

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 09:53 م
ردود أفعال واسعة على مساعى ترامب لإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب.. سكاى نيوز: البيت الأبيض يوجه ضربة قاصمة للجماعة.. وكاتب سعودى: أتوقع فرض عقوبات على خلايا التنظيم.. وخليجيون: سيتم القبض على قياداتها بواشنطن البيت الأبيض يبدأ إجراءاته لإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردود أفعال واسعة شهدتها ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حول مساعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لاعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، وما سيتبعه هذه الخطوة من انعكاسات سلبية عن التنظيم الدولى وحركته فى الخارج.
 
وفى البداية، نقل موقع قناة "سكاى نيوز" عربية ما قالته المسئولة الإعلامية في البيت الأبيض، سارة ساندرز،حول أن الرئيس الأمريكيى دونالد إن ترامب تشاور مع فريقه للأمن القومي وزعماء بالمنطقة يشاركونه القلق من تنامى الجماعة الإرهابية، لافتة إلى أن هذا التصنيف "يأخذ طريقه عبر الإجراءات الداخلية".
 
جاء ذلك بعد أقل من شهر من اللقاء الذي جمع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ونظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض، وبعد  التقرير الذى نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الثلاثاء، الأمر الذى دفع الولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة الإرهاب، تتمثل بعزمها إدراج جماعة الإخوان "منظمة إرهابية".
 
ووفق "سكاى نيوز" تحظى هذه الخطوة، في حال تم تطبيقها رسميًا، بأهمية كبيرة في جهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة والعالم، إذ ستعمل على "خنق" التنظيم المصنف إرهابيا في العديد من الدول.
 
ووفق ما نقله موقع قناة العربية فأنه فى حال اكتملت هذه الخطوة، سيضع القرار عقوبات اقتصادية واسعة على شركات وأفراد الإخوان فى 76 دولة.
 
من جانبه، توقع الكاتب السعودى عبد العزيز الخميس،  أن يتم فرض عقوبات أمريكية على الإخوان والخلايا النائمة التى تتعامل معها، مضيفًا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" أن البيت الأبيض قال إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيمًا إرهابيًا أجنبيًا، وهو ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات على خلاياها أينما كانت وناشطيها وداعميها ومموليها ومستضيفيها.
 
فيما قال أمجد طه، الخبير السياسى، إنه خلال أيام ستصدر أمريكا قرار فرض عقوبات اقتصادية واسعة على شركات وأفراد الإخوان وستصنف الإخوان تنظيمًا إرهابيًا، ومن ينتمى له فى أمريكا سيتم اعتقاله فورًا.
 
وأضاف الخبير السياسى فى تغريدة له عبر حسابه على تويتر أنه سيتم الإعلان عن أسماء إرهابيين إخوان مطلوبين للعدالة يتواجدون في تركيا وقطر، متابعا أنه حل صدور القرار سيعتبر بمثابة نجاح لدبلوماسية مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
 
بدوره علق الإعلامى الخليجى جمال الحربى على مساعى ترامب لاعتبار الإخوان منظمة إرهابية قائلاً فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر، إن المتحدثة باسم البيت الابيض تؤكد أن الولايات المتحدة بدأت الاجراءات النهائية لتصنيف تنظيم الإخوان الارهابي جماعة إرهابية وهي خطوة بدأتها الإمارات منذ سنوات لتكشف للعالم خطورة هذا التنظيم وما يحمله من أجندات خبيثة على الإنسان والإنسانية.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة