بدون أدوية ولا جلسات.. أحدث طرق تخلصك من الاكتئاب.. إلعب رياضة ونام 8 ساعات ومارس الهوايات اللى بتحبها.. اتغدى سلمون مرتين اسبوعياً وبيضة يومياً.. وابتعد عن التدخين واكتب اللى بتفكر فيه.. وضع حلولا غير تقليدية

الإثنين، 29 أبريل 2019 10:00 ص
بدون أدوية ولا جلسات.. أحدث طرق تخلصك من الاكتئاب.. إلعب رياضة ونام 8 ساعات ومارس الهوايات اللى بتحبها.. اتغدى سلمون مرتين اسبوعياً وبيضة يومياً.. وابتعد عن التدخين واكتب اللى بتفكر فيه.. وضع حلولا غير تقليدية علاج الإكتئاب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاكتئاب يسيطر على نسبة كبيرة من الأشخاص بسبب ضغوط الحياة اليومية من عمل وانفاق النقود وتربية الأطفال ومرحلة ما بعد الولادة، إضافة إلى اكتئاب الشتاء.

علاج الإكتئاب
علاج الإكتئاب

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalNewsToday”، هناك العديد من الأفكار والطرق المبتكرة التى قدمها أكبر الأطباء فى العالم  للتغلب على الإكتئاب وعواقبه.

وقد ربط الأطباء النفسيون دخول فصل الشتاء والإصابة بالاكتئاب، فإذا مر عليك بداية الشتاء بدون متاعب نفسية فاعرف أنك اجتزت تلك المرحلة.

علاج الإكتئاب
علاج الاكتئاب

 

وأهم هذه الطرق التى تقضى على الاكتئاب:

  • معرفة تاريخ المشكلة.
  • قارن بينها وبين بعض المشاكل التى حدثت من قبل فى حياتك.
  • حدد ما يمكنك التحكم به لحل المشكلة.
  • قسم أهدافك حسب أولوياتها فى حياتك.
  • فكر فى حلول جديدة وغير تقليدية.
  • اكتب كل ما تفكر فيه.
  • معرفة ما يقف فى طريق أهدافك.
  • تابع التقدم الذى تحققه يوميا.
  • اطلب المساعدة من أحد الموثوق فيهم (والديك – أصدقائك – أقاربك).
  • ابتعد عن العادات المضرة لصحتك (التدخين وغيرها ).
  • تصور دائما الوصول لهدفك ليكون ذلك دافعا لك.

وحاول دائما أن تحل المشكلة من وجهة نظرك، بحيث تؤدى إلى راحتك الشخصية ليس بدافع الأنانية، ولكن بدافع الحفاظ على السلام النفسى وتجنب التعب النفسى أو الجسدى.

علاج الإكتئاب
علاج الإكتئاب

 

أهم الطرق المجربة التى تعزز الصحة النفسية وتعالج الإكتئاب:

ممارسة الرياضة
 

عندما تشعر أنك تعانى من انخفاض الروح المعنوية والإكتئاب عليك بممارسة الرياضة حيث أثبتت الدراسات أنها يمكن أن تعزز الطاقة الخاصة بك، وتحسن المزاج، وتقليل التوتر، والناس الذين يشاركون في النشاط البدني بانتظام لديهم فرصة أقل من 30٪ من الإصابة بالاكتئاب في المقام الأول. 

تناول الطعام الصحى
 

وقد أجريت طن من الدراسات في العلاقة بين الطعام والمزاج، ولقد ثبت أن أحماض اوميجا 3 الدهنية وفيتامين (ب) أن تكون فعالة جداً فى القضاء على الإكتئاب، والتى توجد فى الأسماك الزيتية، والخضروات الورقية والمكسرات والبيض والدواجن.

علاج الإكتئاب
علاج الإكتئاب

 

النوم 8 ساعات يومياً فى نفس الميعاد
 

النوم أكثر من اللازم يمكن أن يكون مجرد مشكلة كما لا تنام بما فيه الكفاية، حيث أثبتت الدراسات أن النوم لأكثر من حوالي 10 ساعات في اليوم يسبب تعكر المزاج، كما أن عدم الحصول على قسط كافى من النوم يسبب عسر المزاج، لذلك يجب النوم لمدة 8 ساعات يومياً وفى نفس الميعاد.

ممارسة الهواية المفضلة
 

الرسم أو العزف، أو حتى قضاء نصف ساعة فقط فى قراءة كتاب جيد، تعتبر الخطوة الأولى للشعور بالسعادة والمتعة والتخلص من الإكتئاب.

علاج الإكتئاب
علاج الإكتئاب

 

أطعمة تجنبك الإكتئاب
 

1- سمك السلمون:

سمك السلمون يعتبر غذاء مثاليا فهو يحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية التى تدعم الجسم ولا تتسبب فى زيادة الوزن.

2- البقوليات:

تحتوى على نسبة عالية من الحديد، حيث يعوض الجسم البروتين الحيوانى الذى تفتقده.

التوت
التوت

 

3- التوت والعنب

من الفواكة التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التى تحافظ على طاقة الجسم وعند تناول كوب من هذه الفاكهة سواء من مصادرها الطبيعية أو على هيئة عصير تدعم الصحة.

4- الأرز البنى

يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات التى تساعد على منع زيادة الوزن وتدعم طاقة الجسم، كما أن هذا النوع من النشويات بطىء الهضم مما يجعل هناك ثبات فى نسبة السكر فى الدم فلا يكون هناك شعور دائم بالجوع.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة