اكتشاف يثبت أن شعب "تيواناكو" أول من تعبد لإله فى أمريكا الجنوبية

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 10:00 م
اكتشاف يثبت أن شعب "تيواناكو" أول من تعبد لإله فى أمريكا الجنوبية الاكتشافات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار فى أمريكا الجنوبية دليلاً على وجود مجتمع قديم فى بوليفيا بـ "أمريكا الجنوبية"، كان يعبد آلهة دينية ويقدم طقوساً قبل مئات السنين من وجود الإنكا.

وعثر العلماء، فى بحيرة "تيتيكاكا" على مجموعة قطع أثرية يعود تاريخها إلى عام 500 ميلادية، تتضمن محارق بخور على شكل بومة، وذهب، وزخارف، وحجر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

ويشير الاكتشاف إلى أن شعب تيواناكو الذى عاش فى المنطقة مارس دينًا بشكل منظم يسبق الإنكا منذ فترة طويلة، وربما كان من أول من الطقوس الدينية التى ظهرت فى المنطقة.

 وفى ورقة جديدة نشرت فى وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أجرى الباحثون حفريات تحت الماء باستخدام التصوير الضوئى ثلاثى الأبعاد لرسم خريطة الموقع، ويقول الباحثون إن شعب تيواناكو هو الذى اختار هذا الموقع أولاً كمكان للعبادة.

وقال خوسيه كابريلز، أستاذ مساعد فى علم الإنسان فى ولاية بنسلفانيا، إنه غالبًا ما يربط الناس جزيرة الشمس بالأنكا لأنها كانت مكانًا مهمًا للحج، ولأنهم تركوا وراءهم العديد من المبانى والعروض الاحتفالية فى هذه الجزيرة وحولها.

 وأوضح كابريلز، أن هذا الاكتشاف يوضح أن شعب تيواناكو، الذى تطور فى بحيرة تيتيكاكا بين 500 و 1100 ميلادى، كان أول من قدم أشياء ذات قيمة للآلهة الدينية فى المنطقة.

الاكتشافات  (1)
الاكتشافات (1)

 

الاكتشافات  (2)
الاكتشافات (2)

 

الاكتشافات  (3)
الاكتشافات (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة