الجارديان: كتاب "حياة الفنانين" عن دافنشى الأفضل من 500 سنة

الإثنين، 15 أبريل 2019 07:00 م
الجارديان: كتاب "حياة الفنانين" عن دافنشى الأفضل من 500 سنة  دافنشى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لاتزال السيرة الذاتية لحياة ليوناردو دافنشى الأكثر إغراء رغم مرور 500 عام على وفاته، لذا يعد كتاب "حياة الفنانين" الذى كتبه جورجيو فاسارى عام 1550،الأكثر قراءة في هذا الموضوع حتى الآن.

 كتاب "حياة الفنانين"، ملئ بالحكايات الغريبة، ويقول إن "دافنشى" صنع وحشا من السحالى والخفافيش والحشرات، ويروى الكاتب أنه ليس متأكدا أن الذى قدمه دافنشى فناً أو سحراً.

 وأحد الأسباب التى ساعدت الكاتب "فاسارى" على مزج التاريخ بالقصص الخيالية هو أن دافنشى أنتج أشياء غريبة للغاية يصعب على العلماء تصويرها، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "الجارديان".

ويلقى فاسارى، الضوء على صداقة وعمل دافنشى مع بورجيا المهندس العسكرى الذى من المؤكد لفت نظره إلى القيام ببعض الاختراعات الهندسية المدهشة.

ويقول الكتاب إن  حياة ليوناردو المزدوجة كفنان وعالم ليست خرافة، فدفاتره مليئه بالتصاميم المذهلة والتحقيقات المدهشة، من بينها المرآة الخاصة به الذى صممها إضافة إلى آله الطيران، بجانب الرسومات التى قدمها والتى توضح مدى تقدمه فى عالم الفن، فضلا عن رسوماته التشريحية التى يرى فيها تفاصيل لا يلاحظها أى عالم آخر لعدة قرون.

وتقول الصحيفة إن دافنشى  ليس مجرد فنان وعالم، إنما هو ظاهرة مشهورة ، فرغم موتع منذ خمسة قرون، يحتفظ بسجل أغلى لوحة فى العالم بيعت فى مزاد علنى.

دافنشى  (1)
 

 

دافنشى  (2)
دافنشى (2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة