لأول مرة على الإطلاق.. أكبر طائرة فى العالم تقوم برحلة طيران

السبت، 13 أبريل 2019 09:00 م
لأول مرة على الإطلاق.. أكبر طائرة فى العالم تقوم برحلة طيران أكبر طائرة فى العالم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت أكبر طائرة فى العالم بالطيران لأول مرة على الإطلاق صباح اليوم السبت، حيث تم تصنيعها من قبل شركة إطلاق الصواريخ Strat launch، فيما بلغ وزن الطائرة حوالى 226 طنا، فيما يبلغ عرض جناحيها حوالى 381 مترا.

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى فقد تم إطلاق الطائرة من ميناء Mojave Air and Space Port فى Mojave بولاية كاليفورنيا، فيما تعتبر هذه هى أول رحلة اختبار للطائرة التى تم تصميمها لإطلاق الصواريخ المدار المنخفض للأرض.

 

 

ومن المتوقع أن تستمر الرحلة الافتتاحية لبضع ساعات، وقد تم تصميم طائرة Strat launch ذات الجسم المزدوج لتطير على ارتفاع 10 كم، حيث يمكنها إسقاط الصواريخ التى يمكنها أن تندفع إلى المدار حول الكوكب، لكن هذه الرحلة لم تضم أى صواريخ على الإطلاق، لكن الشركة قد وقعت بالفعل عقد مع عميل واحد على الأقل، وهو "نورثروب جرومان، الذى يخطط لاستخدام Strat launch لإرسال صاروخ Pegasus XL الخاص به إلى الفضاء.

فيما تأتى رحلة اليوم بعد ثلاثة أشهر فقط من الاستغناء عن شركة Strat launch عن أكثر من 50 موظفًا وإلغاء الجهود لتطوير صواريخها الخاصة، ففى الأصل، كانت الشركة تخطط لبناء مجموعة كاملة من الصواريخ، بما فى ذلك طائرة فضائية، وتفيد التقارير أن التغيير فى الخطط قد نجم عن وفاة بول ألين، مؤسس شركة مايكروسوفت، الذى بدأ شركة ستراتولاونتش فى عام 2011.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة