مش دلع.. اعرف ليه بنحتاج للحضن كل يوم

الجمعة، 12 أبريل 2019 05:00 ص
مش دلع.. اعرف ليه بنحتاج للحضن كل يوم اعرفى ليه بنحتاج للحضن
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت ترغبين أن  تشعرى بالتفاؤل وأنك محبوبة ونشيطة ولديك طاقة كل يوم، فالحل ليس فقط فى كوب النسكافيه أوالنوم والاستيقاظ مبكرا، فالموضوع يحتاج إلى دفعة معنوية كبيرة لا تأتى إلى بطريقة واحدة وهى "الحضن".

4857474

 

الحضن مهم  جدا للإنسان ليس فقط نفسيا ولكن جسديا أيضا، فالحضن له فوائد كثيرة اعرفيها من هنا وذلك نقلا عن موقع "Live wall"

اعرفى الحضن ليه مهم

154874

 

هنالك درسات حديثة تؤكد أن هذه الحركة البسيطة والمهمة تكون مفيدة جدا للطرفين فهى تعمل على تزويد إنتاج الجسم لمادة الاوكسيتيسون ببساطة فهو الهرمون المسئول عن الإحساس بالسعادة والتقليل من التوتر والقلق.

ليه بنحتاج للحضن

سبب آخر لاحتياج الحضن هو أن الحضن يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهناك بحث فى جامعة كارولينا الأمريكية يؤكد أن الناس التى لا تستقبل أحضان كثيرة دائما يعانوا من زيادة معدل ضربات القلب بسبب التوتر وعدم شعورهم بالاطمئنان.

النفسية محتاجة للحضن

4748646
 

الحضن أيضا يساعد على توفير الدعم النفسى الذى نحتاجه ويساعد على تقليل التوتر والقلق أيضا يساهم فى تقليل فرص المرض فهناك تجربة أجريت على عدد من الأفراد المصابين بالبرد فوجد أن من يتلقى دعم اجتماعى فى صورة أحضان ففرص الشفاء تكون أسرع لهم وطبعا مع الالتزام بأخذ الدواء المناسب أيضا.

الحضن أيضا يعطينا دفعة معنوية قوية وكثيرة ويجعلنا نشعر بأننا محبوبين ومرغوبين ممن حوالنا وأيضا يساعدنا على أننا نستكمل يومنا بنشاط وحيوية ويجعلنا أقرب لمن نحبهم جسديا ونفسيا.

الحضن مش للازواج بس

41578748
 

والحضن ليس فقط للأزواج لكنه مهم جدا بين الاصدقاء ولوالدك ووالدتك و أخواتك فمن أجل ذلك احضنى من تحبيهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة