عشان تحافظى عليهم.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتنظيف المعاطف الجلد قبل تخزينها

الجمعة، 12 أبريل 2019 07:00 ص
عشان تحافظى عليهم.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتنظيف المعاطف الجلد قبل تخزينها معطف
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة على حلول فصل الصيف، وأول ما نقوم بفعله تخزين الملابس الشتوية، لكن يجب تنظيفها جيدا قبل تخزينها، ولأن الملابس الشتوية تحتوي على خامات مختلفة كالفراء والصوف والجلد ، فإن لها طريقة تنظيف معينة، وخلال الأسطر التالية نقلا عن موقع"ويكي هاو" سنوضح طريقة تنظيف المعاطف الجلد، وهي كالآتي:

الماء والصابون

Related image

ضع القليل من الماء الدافئ في وعاء كبير وواسع، قم بإضافة ملعقتين صغيرتين من منظف الأطباق وقلبه حتى تمام الذوبان، الغرض من ذلك هو إنتاج محلول رقيق جدا يمكنك استخدامه لمسح المعطف دون إتلافه.

قم بتبليل فوطة ناعمة أو اسفنجة

Image result for ‫الماء والصابون لغسل الملابس‬‎

اغمر الفوطة او الإسفنحة بمحلول الصابون، ثم تخلص من الماء الزائد، ينبغي ألا تكون الفوطة أو الإسفنجة مغمورة بالمياه كليا بل رطبة فقط، إذا كانت شديدة التبلل، ستغمس المياه داخل المعطف ويتشبع الجلد مما يسبب إتلافه.

قم بمسح المعطف من الخارج

Image result for ‫غسل المعطف الجلد‬‎

قم بتمرير الفوطة أو الإسفنجة المبللة في حركات ناعمة وطويلة بدلا من الدعك الشديد، اعطي العناية الخاصة لبقع المياه وتغيير اللون والمناطق المتسخة بالأتربة والزيوت على الجلد، نظف المعطف بالكامل ثم قم بإعادة تبليل الفوطة كلما احتجت لذلك.

جفف المعطف

Image result for ‫تعليق المعاطف الجلد في الدولاب‬‎

امسح المعطف ثانية باستخدام مياه نقية هذه المرة لتنظيف بقايا الصابون، تأكد من عدم ترك مياه على المعطف، ثم علق المعطف في الخزانة واتركه حتى يجف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة