محمد عمارة فى حوار جرىء لـ"اليوم السابع": جوزيه مغرور ولاسارتى يتحمل مسئولية "فضيحة" صن داونز.. الشحات ميستحقش 90 مليون جنيه.. الأهلى محتاج "فرملة" فى لغة الملايين.. ومصر مش هتصعد من دور الثمانية فى أمم أفريقيا

الأربعاء، 10 أبريل 2019 11:14 ص
محمد عمارة فى حوار جرىء لـ"اليوم السابع": جوزيه مغرور ولاسارتى يتحمل مسئولية "فضيحة" صن داونز.. الشحات ميستحقش 90 مليون جنيه.. الأهلى محتاج "فرملة" فى لغة الملايين.. ومصر مش هتصعد من دور الثمانية فى أمم أفريقيا محمد عمارة نجم الاهلى السابق
حوار أسماء عمر - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عودة رمضان صبحى "غلط".. وصالح جمعة "لازم يحب نفسه شوية"

أبناء العاملين فى الأهلى "أكذوبة" علشان الأجانب مبيعرفوش "القرايب"

دعوة البدرى جماهير الأهلى لتشجيع بيراميدز "سقطة كبرى"

متعب "اتظلم" فى الأهلى.. لكن حسام غالى "خد حقه تالت ومتلت"

معلول لاعب مُميز.. بس إحنا عايزين بطولات يا عم على

إكرامى يستحق الدفاع عن عرين مصر فى أمم أفريقيا والشناوى "على قده"

السويشيال ميديا هتودينا فى داهية
 

محمد عمارة (1)

أفضل ظهير أيسر، ليست مجاملة أو ادعاء، بل كان لقبا استحقه محمد عمارة، نجم الأهلى والمنتخب الوطنى المعتزل، والذى حصل عليه خلال تجربة احترافه فى ألمانيا فى نادى هانزا روستوك، لـست مرات متتالية فى شهر واحد بعد العروض القوية التى قدمها مع فريقه، النجم الأسبق لا يعرف الدبلوماسية المُفرطة فى الكلام، ولا يميل إلى سياسة التطبيل والتهليل، فهو من أنصار المواجهة والتصدى للمجاملات التى تُغرق الوسط الرياضى.

والتقى "اليوم السابع" نجم الأهلى السابق، للحديث حول العديد من القضايا الشائكة، وفى مقدمتها فريق الكرة بالقلعة الحمراء وحظوظ الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية وأزمة الظهير الأيسر والعديد من الأمور نرصدها فى الحوار التالى..

حوار-مع-محمد-عمارة-تصوير-كريم-عبد-العزيز-تحرير-أسماء-عمر-26-3-20191

بداية كيف ترى الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها الأهلى أمام صن داونز بخماسية؟

النتيجة صادمة وغير متوقعه على الاطلاق، الأهلى لم يتلق مثل هذه الخسارة عبر تاريخه فى أفريقيا، وكنت أتوقع الخسارة بهدفين على الأكثر، لكن النتيجة كان من الممكن أن تكون أكثر من خماسية، فبطل جنوب أفريقيا أهدر العديد من الفرص السهلة.

محمد عمارة (2)

ومن يتحمل مسئولية الهزيمة؟

مارتن لاسارتى مدرب الأهلى يتحمل مسؤولية الخسارة بكل تأكيد، بسبب إصراره على استبعاد بعض العناصر التى كانت كفيلة بتحقيق الفارق، مثل حسين الشحات، والأهلى أيضا خسر خبرات مؤمن زكريا فى هذه المباراة، بالإضافة لتراجع مستوى وليد أزارو وغياب الشيخ ومحمد شريف وصلاح محسن عن المشهد بشكل تام منذ قدوم الأوروجويانى، وهذه علامة استفهام كبيرة.

محمد عمارة (3)

هل ترى أن الأهلى بحاجة لضم حارس ثالث فى الفترة المقبلة؟

لا أعتقد ذلك، فالثلاثى المقيد بالقلعة الحمراء شريف إكرامي، محمد الشناوى، وعلى لطفى، مميز وعلى قدر المسؤولية، فقط نحتاج لحارس يلعب بشكل متواصل، فأنا أؤيد الاستقرار فى هذا المركز بالذات، لأن التغيير المستمر يؤثر على مستوى حراسة المرمى، ويجب أن ينتبه الأهلى إلى هذه النقطة، فعودة أحمد الشناوى حارس مرمى بيراميدز باتت تهدد القلعة الحمراء فى المركز الأساسى لمنتخب مصر، ونحن اعتدنا دائماً على أن حارس الأهلى هو الحارس الرئيسى للفراعنة.

محمد عمارة (4)

كيف ترى صفقة حسين الشحات الأغلى فى تاريخ الأهلي؟

الرقم كبير، شخصياً لا أوافق على دفع هذا المبلغ كثمن لاعب فى الدورى المصرى، فلا يوجد لاعب يستحق هذه القيمة فى البطولة المحلية، كنت أتمنى أن يتريث مجلس القلعة الحمراء فى دفع تلك المبالغ التى ارتفعت مؤخراً بشكل كبير، الأهلى محتاج «فرملة» فى مجاراة الأسعار فى سوق اللاعبين.

محمد عمارة (5)

هل أثر دخول الاستثمار الرياضى إلى الدورى المصرى على رفع الأسعار؟

بالتأكيد.

 

كيف ترى عودة رمضان صبحى إلى النادى الأهلى بعد رحلة احترافية غير موفقة؟

كنت أفضل أن يستكمل رمضان مشواره الاحترافى وألا يعود للأهلى، رمضان هو أحد أبنائى دربته فى قطاع الناشئين عندما كان فى سن العشر سنوات، وكنت أتمنى أن يكمل التجربة، وألا يعود إلا مع اقتراب اعتزاله، ولكننى متأكد من أنه سيعود بشكل أقوى.

محمد عمارة (6)

هل ترى أن صالح جمعة استحق فرصة ثانية فى الأهلى؟

صالح من أفضل اللاعبين فى مصر، ولكنه «لازم يحب نفسه شوية، وماحدش هينفع حد» لابد أن يساعد نفسه بنفسه.

محمد عمارة (7)

ما هى المراكز التى يحتاج الأهلى لتدعيمها بعد صفقات يناير التى أبرمها؟

الأهلى لا يحتاج تدعيمات فى الفترة المقبلة، فصفوفه مكتملة بعد صفقات الشتاء وعودة المصابين، المارد الأحمر يحتاج فقط "أن اللاعبين يحبون أنفسهم ويحبون النادى".

محمد عمارة (9)

ما رأيك فى تألق أحمد الشيخ وميدو جابر مع المقاصة وتراجعهما مع الأهلى؟

من وجهة نظرى أحمد الشيخ من أفضل اللاعبين فى مصر، فقط ينقصه الحصول على فرصة لإثبات نفسه، فلاعب الكرة إذا لم يشارك بشكل مستمر فلا تنتظر منه نتيجة.

محمد عمارة (8)

ما هو تقييمك لتجربة بيراميدز حتى الآن؟

تجربة "فاشلة"، لم نستفد منها أى شىء، أين بيراميدز الآن؟ فى المركز الثالث وسيهبط لأكثر من ذلك، فليس هناك كيان يدافع عنه اللاعبون.

 

لعبت للأهلى والمصرى.. هل لاحظت أن الحكام يجاملون لاعبى القلعة الحمراء على حساب الأندية الأخرى؟

بالعكس، الأهلى لأنه رقم واحد دائما يتعرض للحرب، فالحكم بشر قد يوفق فى قرار وقد يخطئ، خسرنا بطولة أفريقيا بيد إينرامو أمام الترجى وتعرضنا للظلم أيضا ولم يتحدث أحد.

 

بماذا ترد على من يقول بأن النادى الأهلى أصبح "لأبناء العاملين"؟

نجلى فى قطاع الناشئين، ولا أتدخل فى لعبه إطلاقا، أحمد ياسر ريان على سبيل المثال بعد رحيله عن الأهلى يقدم الآن مستويات متقدمة مع الجونة، شريف إكرامى أيضا حرس عرين الأهلى والمنتخب، فإذا تمت مجاملته لحراسة العرين الأحمر فمن جامله للعب بين صفوف الفراعنة؟.. المدرب الأجنبى لا يعرف صلة القرابة ويعمل من أجل مصلحته قبل مصلحة النادى، فلا مجال للمجاملة فى الاعتماد على هذا اللاعب أو ذاك .

حوار-مع-محمد-عمارة-تصوير-كريم-عبد-العزيز-تحرير-أسماء-عمر-26-3-20192

بخصوص نجلك.. ما هى تفاصيل خلافك مع فتحى مبروك بسبب هادى؟

لم يحدث ذلك إطلاقاً، ذهبت للسؤال عن مستواه فقط لكننى لا أذهب حتى لمشاهدته، ولكى أعرف ما هو مستوى هادى وكان حوارا طبيعيا جداً لم يكن هناك خلاف.

محمد عمارة (10)

كيف ترى دعوة حسام البدرى لجماهير الأهلى لتشجيع بيراميدز أمام الزمالك؟

سقطة فى تاريخ البدرى، كيف يدعو جماهير الأهلى لتشجيع أى فريق آخر.

محمد عمارة (11)

أبناء الأهلى الذين تقلدوا المناصب فى بيراميدز كيف ترى موقف الجماهير الحمراء منهم؟

لا يمكن أن نوجه لهم اللوم، هم أبناء النادى وتلقوا فرصة للعمل بناد آخر، لا يمكن أن يظلوا حكرا على القلعة الحمراء حتى دون العمل بها، هادى خشبة مثلاً كان موجودا فى بيراميدز قبل قدوم تركى آل الشيخ، فلا يمكن أن نلومه مطلقا، أما أحمد حسن والبدرى فتلقيا عرضا للعمل ومنطقى أن يقبلاه ولا نريد أن نحكم على الأمور بالعاطفة فقط.

محمد عمارة (12)

ما هى كواليس رحيلك عن النادى الأهلى خاصة أنه جاء بعد أزمة مع مانويل جوزيه؟

"أنا طول عمرى بتاع أزمات"، كانت خناقة مع جوزيه وفضلت الانسحاب لأننى أنا الخاسر، لم أقبل أن أجلس على الدكة لأربع مباريات متتالية، جوزيه فعل ذلك معى "قولتله شكرا مش هكمل".

 

هل كان جوزيه صعب التعامل مع اللاعبين؟

كان "عجروف"، حدثت خناقات كثيرة بين جوزيه واللاعبين، ليس لدى معه مشكلة على المستوى الشخصى، لكنى لا أحبه كمدرب.

 

هل ندمت على الرحيل من الأهلى؟

إطلاقاً، أؤمن أننى فى يوم من الأيام كنت سأرحل عن النادى، وسعيد بأننى كنت صاحب قرار الرحيل وقرار الاعتزال أيضا، ولا أنظر لأى عواقب أخرى فلم أحسبها بمبدأ المكسب والخسارة.

 

كيف ترى تعامل الأهلى مع أزمة عبدالله السعيد؟

تعامل غير موفق، كان من المفترض أن يوجه الأهلى الشكر للسعيد بمجرد معرفة توقيعه للزمالك "ونقوله شكرا على الفترة اللى قضيتها معانا وربنا يوفقك فى النادى اللى أنت اختارته"، لكن أن يوقع عقود التجديد ثم يتم عرضه للبيع لم يكن التصرف الأمثل.

محمد عمارة (13)

هل ترى أن السعيد كان موفقاً فى قرار الرحيل عن الأهلى؟

السعيد معذور، عبد الله أراد أن يؤمن مستقبله بعدما وصل إلى سن 34 سنة، ولن يوقع عقودا أخرى كان يريد تحقيق أكبر استفادة ممكنة قبل أن يخوض كأس العالم مع المنتخب، أعتقد أن كل الأمور بعد ذلك سارت فى صالح عبدالله.

محمد عمارة (14)

هل ترى أن الأهلى مازال متأثرا برحيل السعيد؟

بالتأكيد، والوحيد الذى يمكنه تعويض دور عبد الله السعيد فى الأهلى هو ناصر ماهر.

 

لماذا رحلت عن قطاع الناشئين فى الأهلى؟

"بمزاجى"، تركت القطاع بعد خمس سنوات، كان من المفترض أن يتم تصعيدى للدرجة الأولى، لكن هذا لم يحدث، جاء العديد من الفرص ولم يتم تصعيدى فقررت الرحيل.

 

هل ترى أن الأهلى سدد فواتير انتخابية بتعيين غالى وفضل؟

هما من أبناء النادى، واستحقا العمل داخل النادى، لا مجال للحديث عن فواتير انتخابية.

 

هل ترى أن حسام غالى ومتعب تعرضا للظلم قبل اتخاذ قرار الاعتزال؟

حسام غالى لم يتعرض للظلم، وهو من أكثر المستفيدين، فمحمود طاهر رئيس النادى السابق جدد تعاقد الكابيتانو بـ7 ملايين جنيه، لكن متعب تعرض للظلم كان جديرا بالفرصة والتواجد داخل النادى الأهلى.

 

كيف ترى تأثير السوشيال ميديا على زيادة التعصب بين الجماهير؟

السوشيال ميديا "ودتنا فى داهية .. رغم مميزاتها هى نكبة"، بالتأكيد رفعت التعصب.

 

ما هو تقييمك لمجلس الخطيب حتى الآن؟

مقدرش أقيم بيبو .. لكنها تجربة تحتاج مزيدا من الوقت للحكم عليها من الضرورى أن ننتظر نتائجها فى النهاية.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة