"الإدمان دمر حياته " ..رسام أمريكى يصور رحلة سقوطه وخسارة زوجته وأصدقائه فى لوحات ..الفنان أرون كورييت أطلق على لوحته اسم "سقوط ديونيسوس".. وسكان فلوريدا اعتبروها "شيطانية" وطلبوا بإزالتها..صور

الإثنين، 01 أبريل 2019 12:00 ص
"الإدمان دمر حياته " ..رسام أمريكى يصور رحلة سقوطه وخسارة زوجته وأصدقائه فى لوحات ..الفنان أرون كورييت أطلق على لوحته اسم "سقوط ديونيسوس".. وسكان فلوريدا اعتبروها "شيطانية" وطلبوا بإزالتها..صور الفنان أرون كورييت مع لوحته
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما تعافى من إدمان الكحول،  الذى ترتب عليه  فقدانه زوجته و أصداقه وتدمير حياته،  قام فنان يدعى أرون كورييت، برسم لوحات فى المعرض العام فى ولاية فلوريدا الأمريكية ،  قام فنان يدعى أرون كورييت، برسم لوحات تعبر عن ضياعه خلال فترة إدمانه، ولكن الغريب فى الأمر أن إدارة المعرض تلقت  بعض الشكاوى من المواطنين قالوا فيها إن اللوحات تحمل تعبيرات شيطانية.

حكاية لوحه طالب سكان فلوريدا إزالتها لأنها شيطانية (2)
 

تبدأ القصة، عندما حاول فنان يدعى آرون كورييت، التعبير عن حالة الضياع التى مر بها بعد إدمانه الخمر، وأطلق على اللوحة اسم سقوط ديونيسوس، وهو إله الخمر عن الإغريق القدماء، ليفاجىء بعدها بمطالبات إلى عمدة المدينة والمسئولين بإزالة تلك اللوحة بحجة أنها تحتوى على تعبيرات شيطانية، وهو ما نفاه .

 

حكاية لوحه طالب سكان فلوريدا إزالتها لأنها شيطانية (3)
 

 

 آرون كورييت، قائلا : أنه لا يريد أن يهين دينا أو ثقافة من خلال عمله الفنى، 

 

حكاية لوحه طالب سكان فلوريدا إزالتها لأنها شيطانية (1)
 

 

 مشيرا الى أن اللوحة  تعب عن رجلاً يسقط فى دوامة ، وهو ما يريد التعبيرعنه حيث فقد أصدقائه وعائلته وزوجته وفى النهاية حياته، بعد إدمانه الكحول ، قائلا :  "نواياى لهذه اللوحة شخصية بحته، ولم أتعامل إلا مع إساءة استخدام الكحول، الذى القى بى فى دوامة كلفتنى كل شىء تقريبا، أصدقائى وعائلتى ووزجتى، وفى النهاية حياتى".

تظهر لوحة كورييت والتى يبلغ طولها 9 أقدام، صورة لإنسان يقع  داخل حفرة ومحاطا بالنيران وسط وجود العديد من الأفراد المعذبين، وكان العمل واحدا من سلسلة خمس لوحات تصور شخصيات أسطورية لصالح أحد المشروعات الفنية الذى يعرض أعمالا للفنانين المحليين، وبالفعل تم إزالتها بعد عدة شكاوى لمسئولى المدينة.

وقال كيفن كوك، المتحدث باسم مدينة ليكلاند، أن اللوحة أُزيلت بعد عدة شكاوى لمسئولى المدينة ، بمن فيهم عمدة المدينة ، التى شهدت انقسام ما بين مؤيد ومعارض لوجود اللوحة والأسباب التى أدت إلى رفعها، وسط العديد من المخاوف من عرض ذلك العمل الفنى.

وقال أحد السكان يدعى جويل فان، أن مشهد اللوحة مربكا بكل المقاييس،  فهى لوحة مظلمة وشيطانية  وأن الفنان لديه العديد من اللوحات الرائعة الآخرى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة