وزيرة التخطيط: نسبة السيدات فى الجهاز الإدارى بـ13 محافظة تتخطى 50%

السبت، 30 مارس 2019 12:17 م
وزيرة التخطيط: نسبة السيدات فى الجهاز الإدارى بـ13 محافظة تتخطى 50% وزيرة التخطيط فى الاحتفالية
كتب إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن نسبة تمثيل الإناث بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة، لـ 57% فى المرحلة الأخيرة، كما وصلت المنح التى تقدمها الدولة لـ 45% آخر دفعة، كما انخفضت معدلات البطالة بين الفتيات، لـ 21%، ووصلت فى الربع الاول من هذا العام لـ 19.6%.

وأشارت خلال كلمتها باحتفالية المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيىسى، إلى أن نسبة السيدات فى الجهاز الإدارى فى الدولة 44.5%، وتخطت هذه النسبة ببعض المحافظات لـ50% وأبزرها السويس 69%، مضيفة:"يوجد 13 محافظة نسبة الإناث بالجهاز الإداري تتخطى 50%".

وأوضحت أن نسبة المستفيدات فى خدمات القطاع المالى والمصرفى 27%، ونسبة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر الموجهة للمرأة وصلت لـ 46%، أما المستفيدات من الإقراض متناهى الصغر 69%، ونسبة تعثر المرأة فى السداد لا تتعدى 1% وهذا إنجاز غير مسبوق يفوق غيره فى الدول المتقدمة.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد، أن 30% من المستثمرات بالبورصة من النساء، والمستفيدات من برامج الحماية الاجتماعية" تكافل وكرامة" 89%، والمستفيدات من البطاقات التموينية 50%، مؤكدة أن المرأة أثبت قدراتها وكفاحها.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة