6 معلومات عن عملية تثبيت القرنية المخروطية.. يقدمها الدكتور أحمد عساف

الثلاثاء، 26 مارس 2019 03:00 م
6 معلومات عن عملية تثبيت القرنية المخروطية.. يقدمها الدكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القرنية المخروطية من الأمراض التى تصيب الأشخاص البالغين بصورة كبيرة، ولكن هذا لا يعنى عدم إصابة الأطفال بها، إلا أن ذلك يكون فى حالات نادرة ومحدودة، وتعتبر القرنية المخروطية ترهلا فى الأنسجة داخل القرنية بالعين وقد يترتب على ذلك الإصابة بالاستجتماتيزم واللانقطية .

ومع التطور الذى شهده المجال الطبى فى الفترة الأخيرة على مستوى دول العالم أصبح هناك تقنيات حديثة لعلاج عيوب الإبصار الناتجة عن الإصابة بالقرنية المخروطية، ومنها استخدام تقنية الفيمتو ليزر، وفى هذا الإطار يوضح الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين البريطانية، أبرز المعلومات عن عملية تثبيت القرنية.

ويقول الدكتور أحمد عساف، إن القرنية المخروطية تحدث نتيجة للضعف فى أنسجة القرنية، ما يجعل المريض يشعر بتشوش الرؤية والإصابة بالاستجماتيزم غير المنتظم، موضحًا أنه يتم تشخيص الحالة من خلال كاميرا دقيقة تعطى رسم طبيعى لقرنية العين وسمك العين وتطور الحالة، وتوضيح هل المريض فى مرحلة أولى، أم متوسطة أم كبيرة.

 

وأضاف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإصابة بالقرنية المخروطية تجعل المريض يشعر بتشوش فى الرؤية، وما قد يترتب على ذلك التشوش والضبابية فى الرؤية من مشاكل للمريض المصاب بالقرنية المخروطية تجعله يشعر بالخجل من ضعف الرؤية.

وأوضح الدكتور أحمد عساف، أنه يمكن إيقاف تدهور النظر بسبب القرنية المخروطية فى مراحلها الأولى من خلال إجراء عملية تثبيت القرنية التى يتم خلالها تسليط الأشعة فوق البنفسجية مع استخدام نوع معين من الصبغة، بحيث يحدث تحول فى أنسجة القرنية لتصبح صلبة متماسكة وأكثر قوة.

وأكد الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، أن عملية تثبيت القرنية المخروطية تهدف إلى جعل القرنية متماسكة وأكثر قوة بما يجعل المريض يشعر بتحسن شديد فى الرؤية، مؤكدًا أن العملية آمنة طبيا ولا تثير أى مخاوف كما أن إجراء العملية فى مدة لا تزيد عن 30 دقيقة على عكس السابق حيث كانت تستغرق أكثر من ساعتين.

إنفوجراف يوضح معلومات هامة عن عملية تثبيت القرنية المخروطية
إنفوجراف يوضح معلومات هامة عن عملية تثبيت القرنية المخروطية

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة