استعدادات مبكرة بالعاصمة لشهر رمضان.. مضاعفة منافذ السلع الغذائية لتوفيرها بأسعار مخفضة.. التنسيق مع الجمعيات الخيرية لتغطية الأماكن الفقيرة.. المحافظ: منع إنشاء الشوادر بدون تراخيص.. وتغلبنا على نقص السلع

السبت، 23 مارس 2019 05:00 ص
استعدادات مبكرة بالعاصمة لشهر رمضان.. مضاعفة منافذ السلع الغذائية لتوفيرها بأسعار مخفضة.. التنسيق مع الجمعيات الخيرية لتغطية الأماكن الفقيرة.. المحافظ: منع إنشاء الشوادر بدون تراخيص.. وتغلبنا على نقص السلع استعدادات مبكرة بالعاصمة لشهر رمضان أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد العاصمة مبكرا لشهر رمضان كعادتها، وتتركز الاستعدادات على توفير السلع الغذائية فى المنافذ والعمل على زيادة عدد المنافذ، بالإضافة لمنع الإشغالات فى شوارعها، خاصة فى الأماكن السياحية كمنطقة الحسين والتى تشهد ازدحاما طوال الشهر.

توفير السلع بأسعار مخفضة

وتعمل المحافظة على اختيار عدد من الأماكن على مستوى الأحياء لإنشاء شوادر السلع التى يتم نشرها بأماكن مختلفة لتوفير السلع بأسعار مخفضة، بالتنسيق مع كافة الجهات، والتى يتقدم أصحابها بطلبات تصاريح مؤقته لإشغال طريق، إلى رؤساء الأحياء لتحديد الأماكن المناسبة.

سلع غذائية 

وتسعى المحافظة لفتح منفذ واحد على الأقل فى كل حى من أحياء العاصمة، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لاختيار الأماكن المناسبة والمتاحة لتشمل كل السلع التى يحتاجها المواطن فى الشهر الكريم، وبأسعار تناسب الجميع، يتم التنسيق بشكل دورى لإنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالمنافذ.

محافظ القاهرة: تغلبنا على نقص السلع الغذائية بكل الأحياء

وأكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أن المحافظة تغلبت على نقض السلع الغذائية بكل أحيائها، خاصة بعد انتشار سيارات السلع الغذائية التابعة لجهاز الخدمة المدنية، وايضا الجمعيات.

وأضاف محافظ القاهرة، أن هناك توسع فى زيادة منافذ السلع الغذائية، بالإضافة الى التنسيق مع الجمعيات الخيرية لتوفير السلع بأسعار مخفضة فى المناطق الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكدا أنه لن يتم السماح لإنشاء شوادر للسلع أو اللحوم بدون تراخيص، وذلك حرصا على عدم توقف الطرق ومنع الاشغالات.

محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال

وبدوره أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة تعمل الأن على التجهيز للرمضان، من خلال التنسيق مع المديريا الخدمية لتوفير السلع واحتياجات الشهر الكريم.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، ل اليوم السابع، أنه جارى العمل على زيادة منافذ امان بالتنسيق مع الشرطة، وكذلك منافذ الخدمة المدنية، ومضاعفة عدد السيارات المتنقلة فى رمضان، لتوفير السلع المطلوبة.

وفى السياق أكد المهندس السيد حامد مدير مديرية الزراعة بالقاهرة، أن المديرية لها عدد من منافذ توفير السلع بالمحافظة، وجارى العمل على زيادتها من خلال التواصل مع الجمعيات الأهلية.

مديرية الزراعة بالقاهرة: نستعد للشهر المكرم بـ20 منفذا ثابتا

وكشف مدير مديرية الزراعة بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن مديرية الزراعة تستعد لشهر رمضان بـ20 منفذ ثابت لبيع السلع الغذائية فى عدد كبير من الأحياء خاصة الأحياء التى بها مناطق عشوائية وفقيرة للوصول إلى المواطنين الأولى بالمساعدة.

وأضاف مدير مديرية الزراعة بالقاهرة، أن تلك المنافذ تم تحديد أماكنها، وجار الإعداد لافتتاحها بالتنسيق مع محافظة القاهرة لاستخراج التصاريح اللازمة، مشيرا لأن هذه المنافذ ستستمر بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

ياميش رمضان 

وأوضح "حامد" أن السلع المتواجدة فى المنافذ ستباع بسعر الجملة دون البحث عن مكاسب، وذلك بالتعاون مع رجال الأعمال ووزارة الزراعة لتوفير السلع بسعر الجملة، لافتا إلى أنه بجانب ذلك سيتوفر عدد من المنافذ المتحركة "سيارات الجملة" ولكن سيتم العمل على وقوفها فى أماكن ثابتة مثل الميادين لكى لا يجد المواطن صعوبة فى إيجادها، مع مراعاة عدم وقوف تلك العربات فى الميادين المزدحمة مثل ميدان السيدة عائشة حتى لا تتعطل حركة المرور أو تسبب ازدحاما.

وأشار مدير مديرية الزراعة فى القاهرة، أن تلك المنافذ ستعمل وزارة الزراعة على زيادتها إلى 100 منفذ فى احياء القاهرة بنهاية العام الجارى بالتنسيق مع المحافظة، مؤكدًا أن من بين الإحياء التى تم عمل منافذ ثابتة فيها كل من "حى المطرية والسيدة عائشة وامتداد رمسيس، التبة، وحى غرب مدينة نصر وشرق مدينة نصر"، لافتا إلى أنه سيتم فتح منفذ كبير فى مدينة العبور إلى جانب منفذ آخر فى مصر القديمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة