أكرم القصاص - علا الشافعي

حضانات بير السلم تبث السموم بعقول أبنائنا.. 1500 حضانة غير مرخصة بالقاهرة لا تخضع لرقابة التضامن الاجتماعى.. والمحافظ يوجه بتوفير ملف كامل بأماكنها لغلقها.. والعاصمة تغلق منشأة تدرب الأطفال على الأعمال القتالية

الخميس، 21 مارس 2019 03:16 ص
حضانات بير السلم تبث السموم بعقول أبنائنا.. 1500 حضانة غير مرخصة بالقاهرة لا تخضع لرقابة التضامن الاجتماعى.. والمحافظ يوجه بتوفير ملف كامل بأماكنها لغلقها.. والعاصمة تغلق منشأة تدرب الأطفال على الأعمال القتالية أطفال فى حضانة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نتحدث عن الإرهاب أو الأفكار المتطرفة يبحث الجميع على دور التعليم فى تربية النشء وأهمية الرقابة على برامج التعليم فى الصغر والتى تعمل على تشكيل الشخصية والفكر لدى الأطفال منذ دخولهم الحضانات قبل مراحل التعليم الأساسى.

ويحرص الجميع على مستقبل أبنائه من خلال إلحاقهم بمستوى تعليمى يعمل على تنمية عقولهم لرسم مستقبلهم ليكون أفضل ما يكون، ويبدأ ذلك بإدخال الأطفال لحضانات، ولكن لا يبحث أولياء الأمور عن تراخيص تلك الحضانات والبرامج التى يقدمونها لأطفالهم، مما يشكل خطورة على مستقبل أبنائهم.

وينتشر بالقاهرة عدد كبير من الحضانات أغلبها غير مرخص ولا يخضع للرقابة من وزارة التضامن الاجتماعى، حيث تقع المسئولية بشكل أكبر على الأحياء التى من دورها الرقابة على المنشأت الموجودة بنطاقها والتأكد من مزاولة انشطتها بشكل قانونى، وكذلك التأكد من شروط فتح الحضانات لحماية الأطفال وعدم استغلالهم، وبث أفكار متطرفة، والرقابة على برامجها التعليمية والأفكار التى يتم بثها فى عقول الصغار.

وينظر الأباء إلى التكاليف المادية للحضانة، والتى من خلالها يكون فكرة عن المستوى المقدم للأطفال، ويضع الكثير التكاليف عامل أساسى للتقييم، فكلما كانت تكاليف الحضانة اعلى كلما زادت التكاليف زادت نسب الإشغال، ولا يهتم الكثير بالبرامج المقدمه ولا العاملين على تعليم الأطفال.

القاهرة هى أكثر المحافظات كثافة سكانية ما يجعلها الأولى فى عدد الحضانات، وذكرت إحصائية لمحافظة القاهرة، أن عدد الحضانات الغير مرخصة بالمحافظة وصل لـ1500 حضانة، وهذا الرقم كبير جداً ، ويتزايد بشكل كبير خاصة أنه بالنسبة للكثير مشروع مربح ولا يوجد رقابة عليه.

 

وشهدت حملات محافظة القاهرة التى نظمتها على عدد من الحضانات الغير مرخصة ، غلق حضانة غير مرخصة بالمعادى، رصدوا خلال غلقها قيام الحضانة بتدريب الأطفال على الأعمال القتالية بالمخالفة للقانون.

الرقابة على الحضانات لا تقتصر على معرفة برامج التدريس ولكن شروط المبنى إنشائيا لحماية الأطفال، وكذلك الشروط الصحية للحفاظ على صحة الأطفال، والأشخاص المسئولين عنها، والتأكد من عدم وجود سجلات جنائية لهم لعدم التأثير على فكر الأطفال.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن العاصمة بها ما يقارب من 1500 حضانة غير مرخصة، وتعمل المحافظة على حصرها بشكل منتظم من خلال الأحياء وتوفير بيانات كامله عنها لمساعدة وزارة التضامن الإجتماعى على غلقها بالتنسيق مع احياء العاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه كلف رؤساء أحياء القاهرة، بتسليم ملف كلمل عن أماكن تلك الحضانات بعد حصرها ، على أن يسلم الملف منتصف الشهر الجارى للعمل على غلقها، مشيرا الى أن الحصر حتى الأن رصد ما يقرب من 1500 حضانة.

وبدوره أكد محمد السيد مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالقاهرة، أن حصر الحضانات الغير مرخصة لم ينتهى بعد، وجارى الحصر بالتنسيق مع أحياء القاهرة، مشيرا إلى أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى تولى اهتماما كبيرا بمواجهة هذا النوع من الحضانات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة