أكرم القصاص - علا الشافعي

فى المصالح الحكومية..

محمود يشارك باقتراحات لحل مشكلات الزحام والتسهيل على المواطنين

الإثنين، 18 مارس 2019 10:00 ص
محمود يشارك باقتراحات لحل مشكلات الزحام والتسهيل على المواطنين ارشيفية
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم القارئ "محمود محمد أنور الشاعر" مجموعة من الاقتراحات لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع للمساهمة منه فى حل بعض المشكلات التى تقف عقبة أمام المواطنين. 
 
وناشد القارئ المسئولين بضرورة التفكير فى هذه الاقتراحات حتى تصبح الحياة فى مصر أكثر سهولة والتقليل من حجم المشكلات التى نواجهها، حيث لخص اقتراحاته فى النقاط التالية.
 
1. إلزام كل صاحب عقار يزيد عدد شققها عن ٣ شقق بتوفير مواقف للسيارات السكان، مما يساعد فى حل تكدس السيارات فى الشوارع وتعطيل السير ومنع ظاهرة بلطجه بعض السياس فى المناطق.
 
2. وضع قانون ينص على التأمين الإجباري للسيارات.
 
3. الزام الجامعات بوضع دوره تدريبية للإسعاف الأولية من قبل أطباء متخصصين ويحصل عليها الطالب في آخر سنه قبل التخرج وتكون اجباري للطالب ويحصل ع شهاده بالدورة .
 
4. نشر الوعي بين المواطنين بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة والوزارات والمحافظات والمجالس المحلية وكل جهة حكومية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام. 
 
5. عمل قنوات تواصل لجميع الوزرات والهيئات الحكومية وتكون موثقة للتقديم الاستسفارات ونفي الإشاعات ونشر الأخبار الموثقه ع لسان المسؤلين ومساعدة المواطنين حيال احتياجهم لذلك.
 
6. إسناد متابعة حوادث السيارات إلى جهة خاصة وتقوم الجهة بمتابعة الحادث والوقوف عليه وتقديم تقرير للمرور بالمتسبب ونسبة الخطأ للطرفين والطرف المتسبب تأمينة يقوم بعملية الإصلاح للطرف الآخر.
 
7. إعاده بث القناه التعليمة مره أخرى فى تليفزيون الدولة ويتم تقديم دروس عبر البث بداية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية مما يساعد فى انتشار الوعي التعليمي والحد من الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء المالية على المواطن.
 
8. تخصيص شباك في كل هيئة حكومية  لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة 
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء
 
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة