الرئيس يرقى اللواء كامل الوزير لرتبة فريق.. ويطالبه: عاوز كل حاجة زى الكتاب ما بيقول.. السيسى: شمس مصر عادت للسطوع وحماية الأوطان مش بالكلام.. ويؤكد: مرتبات الجيش والشرطة طول عمرها متواضعة

الأحد، 10 مارس 2019 03:37 م
الرئيس يرقى اللواء كامل الوزير لرتبة فريق.. ويطالبه: عاوز كل حاجة زى الكتاب ما بيقول.. السيسى: شمس مصر عادت للسطوع وحماية الأوطان مش بالكلام.. ويؤكد: مرتبات الجيش والشرطة طول عمرها متواضعة الرئيس يرقى اللواء كامل الوزير لرتبة فريق
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسي: شمس مصر عادت للسطوع.. وماضون فى الطريق الصحيح

السيسى لأسر الشهداء: "يا ريت أقدر أعمل أى حاجة لأسرة كل شهيد"

الرئيس: مصر كانت مقبرة للغزاة والآن حائط صد ضد الإرهاب وحماية الأوطان مش بالكلام

السيسي: ليس غريبا على مصر تقديم الشهداء من أبنائها والشعب أثبت أنه لا ينكسر

السيسى لأسر الشهداء: "يا ريت أقدر أعمل أى حاجة لأسرة كل شهيد"

السيسى عن شائعات تدبير حادث الأزهر: "ده فكر شرير.. والأشر منه اللى يصدقه"

عاوزين نوصل سكة حديد للسودان وإثيوبيا وإفريقيا

السيسى لكامل الوزير: "عاوز كل حاجة زى الكتاب ما بيقول"

السيسي: "مرتبات الجيش والشرطة طول عمرها أرقام متواضعة"

الفريق كامل الوزير: "السكة الحديد ستكون فى طليعة الهيئات المصرية"

السيسى: السكة الحديد تحتاج أموال ضخمة وانتهينا من تطوير 102 محطة من أصل 175

 

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن فخره واعتزازه بوجوده مع أسر الشهداء قائلا: "موجودين هنا عشان نخلد الشرف، يعنى يا ريت أقدر أعمل أى حاجة لأسرة كل شهيد".

 

الرئيس السيسى يرقى اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق

وخلال الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة، بمركز المنارة للمؤتمرات، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بترقية اللواء كامل الوزير، إلى رتبة فريق.

وقال الرئيس السيسي: "مش هاقدر غير أقول أن ربنا يجمعنا بيهم فى مستقر رحمته، ويكون لينا نصيب معاهم فى المقام العالى قوى اللى يستحقوه لأنهم قدموا أرواحهم لأجل خاطر الناس ونعيش بسلام".

وأضاف الرئيس: "كل لقاء أسال أهلى وقولهم مش عاوزين حاجة الإجابة بتكون عجيبة، هو بعد اللى قدم ابنها وزوجها أنا هاديها إيه؟.. ولا حاجة ..مش هاقدر أديها حاجة لأنها قدمت أغلى حاجة، فمهما عطيت مايسويش حاجة للى قدموه لبلدنا".

 

الرئيس: مصر كانت مقبرة للغزاة والآن حائط صد ضد الإرهاب وحماية الأوطان مش بالكلام

وقال الرئيس، أن حماية الأوطان وحفظها ليس بالكلام أبدًا، بل بالعطاء والتحمل الصبر وربما بالحرمان من الحياة، مضيفًا: "اسمحو لى باسمى واسم كل المصريين، والشرفاء، وبكل الفخر أأن أقدم تحية تقدير واعتزاز لكل أسرة وروح شهيد سقط لأجل مصر تعيش".

 

وتابع خلال الندوة التثقيفية: "شعب مصر العظيم الأبى الكريم أن يوم الشهيد الذى نحييه اليوم ليس مناسبة لتجديد الأحزاب بل لتكريم الابناء المخلصين الذى ضحوا من أجل الوطن الخالد دن انتظار مقابل أو عائد.. لقد قدموا تضحيات لا يدرك حجمها إلا من قدم لمصر شهيد ومصاب ومن روى دمه وعرقه هذا الوطن ليصل بالخير السلام والنماء".

 

وأضاف أن اليوم يوم استشهاد الأبطال الفريق عبد المنعم رياض وأبطالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل وأى مصرى ومصرية على اتساع هذا الوطن، ونحن نكرم فيه عطاء الصابرين الصامدين الذى يحملون مسئولية هذا الوطن ويصلون الليل بالنهار ليحيا المصريين فى سلام واستقرار، وهذا اليوم لنلقى نظرة شاملة على مسيرتنا ومجمل أوضاعنا.

 

وواصل حديثه: "أن تقديمكم لأرواح أبنائكم من أجل مصر ليس غريبا على شعب مثلكم له فى البطولة باع طويل، فمصر كانت مقبرة للغزاة والآن حائط الصد المنيع الذى وقف ولازال ضد موجات الخطر والإرهاب التى أصابت المنطقة بأثرها ودمرتها بالخوف والتشريد، مضيفًا أنه رغم الظروف الصعبة والثمن الهائل الذى دفعته شعوب المنطقة بشريًا وماديا ومعنويا، مستطردًا: "اقول أن شعب مصر أثبت من جديد أنه أقوى مما تصور أعدائه وأنه فى رباط وثيق مع شعبه".

 

السيسي: ليس غريبا على مصر تقديم الشهداء من أبنائها والشعب أثبت أنه لا ينكسر

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "ليس غريبا على مصر تقديم الشهداء من أبنائها، والشعب أثبت أنه لا ينكسر".

 

وأضاف الرئيس قائلا: "كل لقاء أسال أهلى وقولهم مش عاوزين حاجة الإجابة بتكون عجيبة، هو بعد اللى قدم ابنها وزوجها أنا هاديها إيه؟.. ولا حاجة ..مش هاقدر أديها حاجة لأنها قدمت أغلى حاجة، فمهما عطيت مايسويش حاجة للى قدموه لبلدنا".

 

السيسى عن شائعات تدبير حادث الأزهر: "ده فكر شرير.. والأشر منه اللى يصدقه"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة استطاعت تدمير الكثير من الأسلحة والذخائر والملاجئ والمخابئ والإرهابيين، خلال السنوات الماضية، وتابع الرئيس: "بقالنا 6 سنين بنقاتل الإرهابيين.. طيب هما كانوا بيعملوا ايه السنين اللى فاتت، كانوا بيجهزوا لإيه خلال 10 أو 15 سنة، و4 سنين اللى حصلت فيهم الأحداث فى 2011، والدفعة الهائلة اللى خدوها".

ودعا الرئيس السيسى خلال كلمته بالندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة، إلى التوقف لمعرفة المكائد وتدابير التحكم فى مصائر الأمم.

 

وعلق الرئيس على حادث الأزهر الإرهابى، قائلا: "لما يتقال أن حادث زى ده تدبير وتطلع شائعات على الفيس بوك.. تدبير لتدمير بلدنا.. ندبر لتدمير وقتل ولادنا.. لأ يا جماعة.. ده فكر شرير قوى وأشر منه اللى يصدقه".

 

السيسى لكامل الوزير: "عاوز كل حاجة زى الكتاب ما بيقول"

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الإنجازات التى يشهدها قطاع النقل والسكة الحديد، قائلًا أنه حتى لا نظلم من سبقونا، فقد تم التعاقد على تطوير 290 عربة قطار وشراء 1300 عربة مختلفة، بجانب التعاقد على 200 جرار جديد ورفع كفاءة 81 جرارا، والتعاقد على 6 قطارات كاملة مكيفة بالجرار وعرباته كاملة خلال العام ونصف المقبلين، وتوريد 40 عربة قوى و300 عربة سكة حديد لنقل البضائع.

 

وأكد خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، للاحتفال بيوم الشهيد، أن السكك الحديدية ستكون بالشكل الذى يستحقه المصريون، من حيث المحطات والسكة والعربات والتحكم وكل شيء بفضل الله.

 

وتابع: "أى حادثة يكون لها تأثير على الناس والرأى العام ورد فعل، ولكننا عاوزين نوصل سكة حديد للسودان وإثيوبيا وإفريقيا ضمن مبادرتنا ورؤيتنا من أجل بنية أساسية للقارة الإفريقية".

 

وواصل: "30 يونيو 2020 لازم ننطلق وتشوفوا كل حاجة زى الكتاب ما بيقول"، موجهًا رسالته للفريق كامل الوزير، قائلًا:"يا كامل كل حاجة زى الكتاب ما بيقول".

 

الرئيس السيسي: نعمل على مد خطوط السكة الحديد إلى السودان وأفريقيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نعمل على مد خطوط السكك الحديدية إلى السودان وأفريقيا، ولا أخشى على المصريين من الخارج ماداموا صف واحد بالداخل".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مرفق السكة الحديد يحتاج إلى أموال ضخمة لرفع معدلات الآمان ولتخلص من الأخطاء البشرية فضلا عن عمل إشارات إلكترونية.

 

وقال الرئيس السيسى خلال كلمته بالندوة التثقيفية الثلاثين، للقوات المسلحة بمركز المنارة، "كان فيه 1100 مزلقان طورنا وعملنا 25 كوبرى على امتداد المزلقانات لتفادى المخاطر خلصنا 600 ونقوم بميكنة 365 مزلقان آخر، وتم الانتهاء من 102 محطة من أصل 175 وشغالين فى 31 محطة آخرى".

 

وأردف الرئيس: "تكلفة مشاريع زى دى مش زى ما اتقال بـ 10 مليارات ولا بـ20 ولا بـ50 مليارا لا والله اكتر من كده بكتير، لما جينا نصلح مرفق الكهرباء دخلنا على 600 مليار جنيه، لأنه الكهرباء مكنتش محطات بس كانت محولات ومحطات تحكم وشبكات وكانت 2000 كيلو ورايحين لـ 6 آلاف كيلو.. وأى حاجة هاندخل نعملها ستكون بالشكل اللى يليق".

 

السيسي: "مرتبات الجيش والشرطة طول عمرها أرقام متواضعة"

وقال الرئيس، إن جميع الشهداء العسكريين والمدنيين قدموا ثمنا كبيرا حتى يعيش الوطن فى سلام وآمان، مضيفًا: "يا ترى بندى الجيش والشرطة مرتبات إيه؟، يا ترى بيقولونا عاوزين فلوس وبيقولوا مش هانكمل لحد ما تدولنا، لا حصلت ولا هاتحصل، والتمن اللى تم دفعه مايتعوضش خالص، ولو قلتلكم أرقام مرتبات الجيش والشرطة هاتستغربوا قوى، أرقام متواضعة وطول عمر الجيش والشرطة كان كده".. ومحدش أبدا طلب زيادة".

 

الرئيس السيسي: شمس مصر عادت للسطوع.. وماضون فى الطريق الصحيح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إننى حريص على مصارحتكم بالحقائق إيمانا بأهمية أن يعرف الشعب حقيقة ما يجرى من جهود ضخمة للإصلاح، وكى يعلم الجميع أن الدولة تسابق الزمن وتبذل أقصى جهد لتوفير الموارد المالية للإصلاح الذى نعلم أنه صعب ويتكلف الكثير ولكن المضى فيه بإصرار هو الطريق الوحيد، ونحن نمضى فى طريقنا وندرك أن نجاحات مصر وصمودها فى وجه المحن والشدائد وتقدمها للأمام لا يرضى عنه البعض الذى يسارع بتسديد سهامهم نحو صدورنا.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، للاحتفال بيوم الشهيد: "لقد قلت مرارا أننى لا أخشى على مصر من إخطار الخارج والتحديات ما بقيتم فى الداخل جبهة متماسكة ويد واحدة وقوية وراسخة، وهناك حرب نفسية بهدف تقديم صورة ذهنية غير حقيقة لإحباط المواطنين وهدم ثقتهم فى أنفسهم ودولتهم وقيادتهم".

 

وأكد أن الغاية الوحيدة التى تحكم جميع تصرفات الدولة وسياساتها من رئيس الجمهورية لجميع مؤسسات الدولة، هى مصالح المواطن المصرى، وأمنه وسلامة مستقبله، ونعمل من اجل تحقيق نهضة حقيقة يكون لمصر شأن كبير بين الأمم وتنتقل إلى مصاف الدول المتقدمة، بإذن الله، ويحظى المصريين بتعليم وصحة جيدة وبنية أساسية قوية من كهرباء وطرق ليشعر المواطن بآدميته وكرامته.

 

وأوضح أن برنامج الإصلاح الاقتصادى وجميع ما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى كلها تستهدف تحسين جودة الحياة للشعب المصرى وتوفير الموارد المالية الضرورية، وأقول للجميع أن كثرة الشائعات لن تؤثر فى شعب مصر الواعى، ولن تضعف الحروب النفسية عزيمته الصلبة ولن تخدعه الأكاذيب وسيظل الشعب المصرى واعيًا وستظل بصيرته قادرة على التفريق بين الصدق والخداع.

 

وواصلًا قائلًا: "شعب مصر الأبى أن الشهر الماضى جاء بريح مؤلمة ولكنه شهد وضع مصر على الساحة الدولية، من حيث رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى بعد أن كانت عضويتها معلقة به، وقيامها بدورها الطبيعى فى القارة الإفريقية مع الاشقاء الأفارقة، ثم استضافة مصر لأول واكبر تجمع من نوعه على الإطلاق بشرم الشيخ بين الدول العربية والأوروبية بحضور قادة الدول الذين أتوا لمصر".

 

وأضاف: ما بين تلك الأدوار النشطة على الساحات الإفريقية والعربية الأوروبية فقد عادت شمس مصر للسطوع، وليعلم كل مصرى أن صوت بلاده بات مسموعا وأنها تمضى للطريق الصحيح، وستظل ثوابتنا راسخة وانتمائنا ثابت كالجبال، وقرارنا حر، ومتمسكين بوطننا وترابه، لا نفطر فيه.. وتماسك قواتنا المسلحة وشرطتنا ضد أعداء الوطن والمفسدين ونرد الجميل لأرواح الشهداء والأبطال وفاء وعرفانا لهم ولهذا الوطن العزيز الذى يستحق كل التضحيات والإخلاص والصبر.. وكل عام وأنتم بخير".

 

الفريق كامل الوزير: "السكة الحديد ستكون فى طليعة الهيئات المصرية"

كما قدم الفريق كامل الوزير، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وللشعب المصرى، على ترقيته لرتبة فريق.

 

وقال الفريق كامل الوزير خلال كلمته بالندوة التثقيفية، أقدم الشكر لله عز وجل، وللأخ والصديق والمعلم والإنسان الرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه وتقويته ليا ويجمد قلبى، وإن شاء الله هقول كلام كتير عنه فى نهاية خدمتى من خلال مذكراتى عن أسلوب شغله وإدارته للشغل وحبه لبلده".

 

وأضاف الوزير: "كل الشكر لقواتنا المسلحة وجيشنا العظيم وعلى رأسه الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وكل زملائى من قادة وضباط وصفوف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومعاهم إخوانهم وشركائهم كل الشركات الوطنية المصرية اللى بتنفذ المشروعات القومية".

 

وأردف الوزير قائلا: "جاتلى تليفونات كتير من عمال السكة الحديد بيعاهدوا حضرتك فى تطهير نفسم بنفسهم من كل متكاسل قبل محد يطهرهم وستكون فى طليعة الهيئات المصرية حتى يكونوا قدوة لكل هيئات مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة