صور.. انطلاق المرحلة الثالثة لـ"100 مليون صحة" فى 7 محافظات.. إقبال كبير فى أول أيام المبادرة بالدقهلية.. وتوفير وسائل انتقال لكبار السن والمعاقين بالوادى الجديد.. ومحافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى

الجمعة، 01 مارس 2019 03:00 م
صور.. انطلاق المرحلة الثالثة لـ"100 مليون صحة" فى 7 محافظات.. إقبال كبير فى أول أيام المبادرة بالدقهلية.. وتوفير وسائل انتقال لكبار السن والمعاقين بالوادى الجديد.. ومحافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى 100 مليون صحه
كتب وليد عبد السلام - سيد الخلفاوى - المحافظات: ماهر أبو نور - شريف الديب - إيمان مهنى - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، فى 7 محافظات، وهى  الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادى الجديد، وقنا، والمنيا.

وقالت وزيرة الصحة، إن المرحلة الثالثة تستهدف فحص 23 مليونا و39 ألف مواطن، حيث من المتوقع أن يصل إجمالى المفحوصين في المبادرة الرئاسية بانتهاء مرحلتها الثالثة والأخيرة، إلى أكثر من 45 مليون مواطن، وهو العدد الإجمالي الذي كانت تستهدفه المبادرة منذ انطلاقها.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (1)

استهداف فحص 5.3 مليون مواطن بالجيزة

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية، لتوفير أماكن مناسبة لتقديم الخدمة، لافتا إلى أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتكثيف أعمال الدعاية بشكل واسع لتوعية المواطنين، وتعريفهم بالمبادرة لتحقيق أقصى استفادة لأهالى الجيزة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي لحوالي 5,3 مليون مواطن بالمحافظة للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي والتقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى جميع أنحاء محافظة الجيزة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكرى، وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف مستشفيات المحافظة، وذلك من خلال 1730 فريقا طبيا.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (3)

إقبال كبير فى أول أيام المبادرة بالدقهلية

شهدت قرية بلجاى التابعة لمركز المنصورة بالدقهلية، إقبالا كبيرا فى اليوم الأول من المواطنين على الوحدة الصحية بالقرية، لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة، للكشف على فيروس سى والأمراض غير السارية.

وأجرى الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية زيارة للوحدة الصحية بالبرامون التابعة لمركز المنصورة يرافقه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وأكد وكيل الصحة بالدقهلية، أن هذه المبادرة ستغير الخريطة الصحية لمصر بالكشف على 4 أمراض فى وقت واحد وللتعرف على أعداد المصابين بأى من هذه الأمراض وعلاجهم على نفقة الدولة دون أن يتحمل أى مريض جنيها واحدا.

 

341 منشأة طبية لإجراء المسح الطبى بالشرقية

شهد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انطلاق حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية.

وتابع المحافظ عددا من منشآت الطيبة للتأكد من انتظام الحملة واستقبالها للمواطنين لتوقيع الفحوصات الطبية، موضحا أنه تم تجهيز 341 منشأة طبية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لإجراء المسح الطبى على 4 ملايين و259 ألفا و931 مواطنا.

إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (7)

توفير وسائل انتقال لكبار السن والمعاقين بالوادى الجديد

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إنه سيتم البدء باستهداف التجمعات ذات الكثافة العددية كدواوين عموم المصالح الحكومية ومراكز الشباب والمساجد والكنائس والسجون وغيرها من التجمعات، وذلك لتحقيق أكبر عدد من المستهدف بحملة 100 مليون صحة.

وأضاف "الزملوط"، أنه تم توفير وسائل انتقال لكبار السن والمعاقين والمواطنين فى القرى البعيدة لنقلهم إلى أقرب مكان فريق عمل وعودتهم مرة أخرى، وذلك بهدف التيسير على المواطنين للكشف والاطمئنان على صحتهم وعلاجهم بالمجان.

 

أهالى الغربية يقبلون على المبادرة

شهدت مستشفيات ونقاط الفحص التابعة للفحص الطبى الخاصة بحملة 100 مليون صحة بالغربية، منذ التاسعة صباحا إقبال المواطنين لإجراء الفحص اللازم والكشف الطبى.

وقال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه يتابع لحظة بلحظة عمل النقاط الطبية بمختلف مناطق تواجدها، للتأكد على وصول الخدمة لكل مواطنى المحافظة.

الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف المسح الطبى لـ3376735 مواطنا لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة داخل  366 مقرا.

 

محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى

أطلق اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، من مركز صحة الأسرة بالحي الخامس بمدينة المنيا الجديدة .

وحرص المحافظ  على إجراء المسح الطبي لفيروس سى، ضمن المبادرة، حيث تم سحب عينة دم وكذلك قياس ضغط الدم والطول والوزن لإجراء الاختبار.

 
إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (9)
 
إقبال المواطنين على الكشف فى مبادرة 100 مليون صحة بالدقهلية (11)
 
انطلاق حملة 100 مليون صحة فى الشرقية (3)
 
انطلاق حملة 100 مليون صحة فى الشرقية (6)
انطلاق حملة 100 مليون صحة فى الشرقية (6)

 

توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (1)
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (1)

 

توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (4)
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (4)

 

توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (7)
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (7)

 

توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (9)
توافد المواطنين على مستشفيات الغربية لبدء فحوصات 100 مليون صحة (9)

 

محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (1)
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (1)

 

محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (2)
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (2)

 

محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (5)
محافظ المنيا يجرى فحوصات فيروس سى (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة