التعليم العالى: الجامعة الأمريكية وسيلة ربط الثقافة الشرقية بالغربية

السبت، 09 فبراير 2019 02:55 م
التعليم العالى: الجامعة الأمريكية وسيلة ربط الثقافة الشرقية بالغربية الدكتور عمرو عدلى نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى الدكتور عمرو عدلى، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كلمة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى بحفل الجامعة الأمريكية بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها، قائلا: "نحتفل بمناسبة جميلة، فالجامعة الأمريكية كانت ولا تزال رابطا بين التعليم والابتكار والبحث العلمى، وأهنئ كل مجتمع التعليم فى مصر والولايات المتحدة بمرور 100 عام من العطاء فى مجال التعليم".
 
وأضاف عدلى: "أحيى مؤسسى هذه المنارة التعليمية وكل من ساهم فى دعم سمعة هذه المؤسسة على المستوى الدولى وكل خريجيها على مستوى العالم والجامعة الأمريكية فى بداية تأسيسها كانت دائما مثالا قويا فى المؤسسات المعنية بالمجتمع ومنضبطة فى شكل مخرجات قوية".
 
وتابع أن هناك مراحل مهمة على مدى تاريخ الجامعة الأمريكية وتطويرها لتصل إلى مستواها الحالى، موضحا أنها وسيلة ربط مصر والولايات المتحدة وجسرا بين الثقافة الشرقية بقيمها والغربية وإطلاق الفكر والبحوث، لأنها أول مؤسسة توفر الخدمة المعتمدة لكل كلياتها وضمان الجودة.
 
احتفلت  الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم بمرور 100 عام من التميز والابتكار والخدمات التعليمية والثقافية المميزة في مصر، وبدأت احتفالات المئوية، والتي تستمر لمدة عام كامل، اليوم في حرم الجامعة بالتحرير بافتتاح مركز التحرير الثقافي. 
 
وتضمن انطلاق الاحتفالات كذلك حفلات موسيقية مقدمة من فرقة عالمية وعروض للفنان هشام عباس (خريج الجامعة عام 1988) والفنان محمود العسيلي (خريج الجامعة عام 2006)، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية. 
 
وتتضمن الاحتفالات، والتي تستمر طوال العام، العديد من الأنشطة والفعاليات مثل الاحتفال بذكرى ثورة 1919 يوم 9 مارس، ويتبعها محاضرة نادية يونس التذكارية يوم 20 مارس، والتي تستضيف الاقتصادية البارزة نعمت شفيق كمتحدثة، وتتضمن احتفالات هذا العام كذلك العديد من المحاضرات العامة وفعاليات لخريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مناطق متعددة حول العالم بما في ذلك جنيف ولندن وعمان ودبي.
 
 كما تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال شهر مايو عشاء المئوية والذي يقام في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، كما تحتفل الجامعة خلال شهر أكتوبر ب 100 عام على بدء الخدمات المقدمة للمجتمع و100 عام على انشاء اتحاد الطلبة بالجامعة خلال شهر نوفمبر، وتختتم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الاحتفالات المئوية بأسبوع مليء بالفعاليات والأنشطة والحفلات خلال شهر فبراير 2020.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة