وقال كاستانير للصحفيين - حسبما نقلت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم الثلاثاء - إنه تم الدفع بأكثر من 250 رجل إطفاء لإخماد الحريق بالدور الثاني بالمبنى السكني الذي أسفر عن مقتل 8 اشخاص واصابة 36 آخرين معظمهم في حالة حرجة.
وأكد وزير الداخلية الفرنسية أن رجال الإطفاء نجحوا في إنقاذ أكثر من 50 شخصا من سكان العقار في ظروف استثنائية للغاية وقاموا بتفتيش كافة طوابق المبنى البالغ عددها 8 طوابق، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة تحت قيادة نائب عام باريس المتواجد حاليا في الموقع للوقوف على ملابسات وأسباب الحريق.

وأوضح أنه تمت السيطرة بالكامل على الحريق ورجال الإطفاء يعكفون حاليا على تفقد طوابق المبنى بأكملها، حيث ستستمر هذه العملية على الأقل لمدة 24 ساعة، لافتا إلى أن الشرطة القضائية متواجدة حاليا في الموقع لتفقد إجراءات الأمان في المبنى. 

وقال كاستانير، في تغريدة على موقع وزارة الداخلية الفرنسية للتدوينات القصيرة (تويتر)، إنه بدون شجاعة رجال الإطفاء الفرنسيين لارتفعت حصلية الضحايا، موضحا أنه جاء إلى موقع الحريق ليعرب عن امتنانه وتقدير وزارة الداخلية الفرنسية بأكملها لرجال الاطفاء. وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا.
من جانبها، قالت آن هيدالجو عمدة العاصمة الفرنسية أن باريس في حالة حداد منذ صباح اليوم بعد الحريق الجسيم في المبنى السكني، لافتة إلى أن بين الجرحى 6 من رجال الإطفاء.

وأعلنت أنه تم تشكيل خلية طوارئ في مقر عمدية باريس وسيتم تقديم كافة المساعدات لسكان العقار الذين تم إجلاؤهم والذين يحتاجون إلى دعم نفسي.
في سياق متصل، أفادت قناة "سي نيوز" الاخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء بأن سيدة (40 عاما) تم اعتقالها تشاجرت مع جارها قبل اندلاع الحريق، موضحة أنه تم إخلاء مبنيين مجاورين للمبنى السكني الذي اندلع به الحريق كإجراء احترازي.
وقال مصدر في الشرطة الفرنسية، لم يفصح عن هويته، إن المرأة التي اعتقلت على خلفية الحريق "تعاني من اضطرابات نفسية"، حسب قناة "فرانس إنفو" الإخبارية الفرنسية.