بعد مرور شهرين على افتتاح المعرض لبيع الخضر والفاكهة بمطروح.. انخفاض الأسعار بالأسواق.. نجاح التجربة دفع الجهات الحكومية لإقامة معارض مماثلة.. مواطنون يشيدون بالمعرض ودوره فى ضبط الأسعار (صور)

الإثنين، 04 فبراير 2019 04:30 ص
بعد مرور شهرين على افتتاح المعرض لبيع الخضر والفاكهة بمطروح.. انخفاض الأسعار بالأسواق.. نجاح التجربة دفع الجهات الحكومية لإقامة معارض مماثلة.. مواطنون يشيدون بالمعرض ودوره فى ضبط الأسعار (صور) معرض لبيع الخضر والفاكهة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت تجربة محافظة مطروح ومديرية التموين، بإقامة معرض دائم لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة، نجاحها خلال الشهرين الماضيين، منذ افتتاح المعرض أوائل شهر ديسمبر الماضي، ومساهمته فى خفض الأسعار وضبطها فى الأسواق، كما دفعت التجربة حزب مستقبل وطن، لتنفيذ مبادرة لافتتاح معارض مماثلة، بالإضافة لاستمرار مبادرة وزارة الداخلية " كلنا واحد " واستمرا معرضها لبيع السلع والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة، وانتشرت هذه المعارض فى عدد من المناطق الحيوية والسكانية بمدينة مرسى مطروح والمدن الأخرى.

المعرض الدائم لبيع الخضروات ساهم في خفض الاسعار بمطروح (3)

وأكد المهندس السيد أحمد أبو اليزيد مدير عام مديرية تموين مطروح، أن المعرض اللوجستى الدائم لبيع الخضر والفاكهة بأقل من أسعار السوق بنسبة 30 %، ساهم منذ افتتاحه فى تراجع الأسعار واستقرارها، وأجبر معظم تجار الخضر والفاكهة على تخفيض الأسعار، بعد عزوف المواطنين عن الشراء من الأسواق وإقبالهم بأعداد كبيرة للشراء من المعرض الذى أنشأته المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين، أو من المعارض المماثلة التى انتشرت فى مناطق مختلفة.

المعرض الدائم لبيع الخضروات ساهم في خفض الاسعار بمطروح (2)

وأضاف  مدير تموين مطروح فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" أنه تم التغلب على زيادة الأسعار بتقليل حلقات وصول السلع للمواطن، من تاجر الجملة أو المزارعين مباشرة، بعيدا عن شوادر بيع الجملة وتجار الجملة والتجزئة، بحيث لا يضاف إلى سعر الخضر والفاكهة بالمزارع سوى نولون النقل والمصروفات وهامش ربح محدد، حيث تم التعاقد مع تاجر جملة بالبيع بأسعار مخفضة 30 % عن الأسواق، وسيتم مراقبة الأسعار بمعرفة مديرية التموين، بشكل مستمر، طبقاً للعقد المبرم، والذى تمت مراجعته وإقراره من الأجهزة الحسابية والرقابية، بما يضمن الحقوق والواجبات والالتزامات، لصالح المواطن.

المعرض الدائم لبيع الخضروات ساهم في خفض الاسعار بمطروح (1)

وقال أحمد كمال أحد أهالى مطروح المترددين على المعرض الدائم لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة، فوجئت بفارق الأسعار المنخفضة عن الأسواق، فبعض أسعار الخضر والفاكهة تقل بنسب تتجاوز 30 % عن أسعارها فى الأسواق.

وطالب أهالى مطروح بالاستفادة من فارق هذه الأسعار من خلال الشراء من المعرض، من أجل وقف استغلال التجار ومغالاتهم فى الأسعار، كما طالب المحافظ باستمرار عمل هذا المعرض لخدمة أهالى مطروح، وإقامة معارض أخرى فى جميع مراكز المحافظة، مع المحافظة على نفس الأسعار المخفضة.

المعرض الدائم لبيع الخضروات ساهم في خفض الاسعار بمطروح (4)

وأشار "كمال"  إلى أن هذا المعرض، يساعد المواطنين فى ظل حالة الغلاء ويوفر احتياجات الأسر من الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة لنا جميعاً.

وكان اللواء مجدى الغرابلى محافــظ مطــروح، قد افتتح أوائل شهر ديسمبر الماضي، المعرض اللوجستى لبيع الخضر والفاكهة للمواطنين بتخفيضات 30 % عن الأسواق،  مقام على مساحة 500 متر مسطح، بالقرب من سوق ليبيا، بهدف توفير الخضروات والفاكهة الطازجة وطرحها للمواطنين بتخفيضات 30 % بالاتفاق مع جمعيات المزارعين الموردة للخضر والفاكهة والمزارعين بقرى البنجر التابعة لمركز الحمام، على أن يتم التوريد بأسعار الجملة، وتشرف مديرية التموين وتراقب أسعار البيع المتفق عليها لصالح المواطنين.

المعرض الدائم لبيع الخضروات ساهم في خفض الاسعار بمطروح (5)
 
 
المعرض الدائم لبيع الخضروات ساهم في خفض الاسعار بمطروح (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة