وزير التموين يواصل الحرب على غير مستحقى الدعم.. على المصيلحى من أسوان: الأغنياء ميزعلوش منى هاخد منهم وأعطى الفقراء.. مهلة 15 يوما قبل الحذف مع إخطارهم بالأسباب.. والمستبعدون يعتبروها صدقة وتكافل للمجتمع.. صور

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 01:00 م
وزير التموين يواصل الحرب على غير مستحقى الدعم.. على المصيلحى من أسوان: الأغنياء ميزعلوش منى هاخد منهم وأعطى الفقراء.. مهلة 15 يوما قبل الحذف مع إخطارهم بالأسباب.. والمستبعدون يعتبروها صدقة وتكافل للمجتمع.. صور جانب من جولة وزير التموين بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن حذف غير المستحقين سيشمل المقررات التموينية فقط دون الخبز، لحين إيجاد البدائل، وعلق قائلا: "أنا استأذنت الحكومة نخلى العيش".

 

جولة وزير التموين بأسوان (1)

وأضاف المصيلحى، فى تصريحات على هامش جولته بأسوان، أن الوزارة مستمرة فى توصيل الدعم للمستحقين والخاص بالمقررات التموينية، وأن الوزارة تخطو بخطوات متقدمة فى هذا الصدد، مشيرا إلى أنه بعد حذف غير المستحقين من التموين سنقيم هذه الخطوة، ثم نقوم بإضافة المواليد من الفقراء ثم نتابع المعادلة، ثم يكون هناك نوع اخر وإجراءات لحذف غير المستحقين، وسيكون كل ذلك من خلال الإعلام مسبقا.

 

وتساءل وزير التموين: "كيف لمواطن يستهلك 1000 كيلو وات كهرباء محتاج لوزارة التموين تدعمه بـ 200 جنيه لـ4 أفراد مثلًا"، وعلق قائلا: "الناس الغنية متزعلش منى، لأنى هاخد من الأغنياء وأعطى للفقراء".

جولة وزير التموين بأسوان (2)

وتعجب المصيلحى من الشائعات التى تحدث بين فئات المجتمع، وكان من ضمنها على سبيل المثال: "تحريف كلامى بحذف من يستهلك ألف كيلو وات من الكهرباء، إلى قولهم ألف وات من الكهرباء"، وحذر قائلا: "أوعى حد يتكلم عن غيره" وكررها 3 مرات"، موضحا بأن نواب البرلمان فقط من لهم حق الحديث عن غيرهم من الشعب لأنهم ممثلين عنهم، لافتا إلى أن كل شخص له قيمة واحترام فهو يعبر عن نفسه فقط ولا يسمع للآخرين، مهاجما أصحاب المقاهى الذين يطلقون الشائعات ووصفهم بأنهم يتطوعون دائما فى الكلام بلسان غيرهم.

 

وأكد الوزير على المصيلحى، على أن الحكومة لن تترك أحد يحتاج للدعم إلا وأوصلته له، لافتا إلى أن المصريين من الأزمان السابقة وهم يرددون بإيصال الدعم لمستحقيه، وعلق: "لما بدأنا الكلام عن المستحقين زعل غير المستحقين، فلازم الناس تساعدنا".

جولة وزير التموين بأسوان (3)

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المعايير العاجلة فى حذف غير المستحقين بدأ تطبيقها من بداية شهر فبراير، ثم بدأت خطوة حذف غير المستحقين وفقا للمعايير التى تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفى، وسيتم تطبيقها فى الأول من مارس، مؤكدًا على أنه سيتم إخطار المحذوفين قبل حذفهم بـ15 يوما وسنوضح لهم أسباب الاستبعاد، حتى يتسنى لهم التقدم بالتظلمات خلال هذه المدة.

 

وأشار المصيلحى، إلى أن أصحاب السيارات الفارهة الذين سيتم استبعادهم هم أصحاب السيارات الفئات العالية مثل "اللاند كروزر" وغيرها من هذه الفئات التى يطلق على سياراتهم "بلاعة بنزين"، موضحًا أيضا أن أصحاب الوظائف العليا الذين سيتم حذفهم كرؤساء مجلس الإدارات وأعضائها، ومن هم على رتبة لواء، وكذلك أصحاب المصانع.

جولة وزير التموين بأسوان (4)

وتابع وزير التموين حديثه: "لازم نعرف أن أى حد بيتاخد منه زعلان، لكننا بنديها لمن يحتاج الدعم فقط، أما من لا يستحقها فعليه أن يعتبرها صدقة جارية أو اعتبرها تكافل منكم للمجتمع".

 

وفى سياق متصل، شملت جولة وزير التموين بمدينة كوم أمبو بأسوان، بزيارة مطحن ناصر سلندرات كوم أمبو، وذلك لمتابعة منظومة العمل داخل المطحن والتى تغطى جميع احتياجات المواطنين بمدينة وقرى كوم أمبو من الدقيق البلدى المدعم سواء لأصحاب المخابز أو مستودعات الدقيق البلدى.

جولة وزير التموين بأسوان (5)

رافق وزير التموين خلال الجولة، اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمحاسب عبد القادر السيد رئيس شركة مطاحن مصر العليا.

 

ومن جانبه عرض المهندس رجب درديرى مدير المطحن الطاقة الإنتاجية اليومية له والتى تصل إلى 200 طن من الدقيق البلدى المدعم، مشيرًا إلى أن المطحن يقع على مساحة 8 آلاف م2 ويضم عدد 2 صومعة معدنية سعة كل منها 500 طن لتخزين القمح الخام، بجانب 8 صوامع لغسيل وترطيب القمح سعة كل منها 70 طنا.

جولة وزير التموين بأسوان (6)

ثم افتتح الدكتور على مصيلحى، مجمع السلع الغذائية بمدينة كوم أمبو، بحضور اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، واللواء محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة.

 

ويعد المجمع أكبر هايبر على مستوى الصعيد وتم إنشاء هذا الصرح التموينى الخدمى الكبير بتكلفة 13.9 مليون جنيه وهو يضم الهايبر والثلاجات والمخازن وفرع الجملة، ويقع الهايبر على مساحة ألفين م2 ويشمل طابقين يضموا مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها فى الأسواق المحلية ليخدم أكثر من نصف مليون نسمة ويلبى الاحتياجات الجماهيرية من هذه السلع داخل نطاق 3 مراكز هى كوم أمبو ونصر النوبة ودراو.

جولة وزير التموين بأسوان (7)

كما قام وزير التموين والمحافظ بافتتاح الثلاجات والمخازن وفرع الجملة التابعين للهايبر بما يضمن توافر السلع الإستراتيجية لمركز كوم أمبو والمراكز المجاورة بأرصدة كافية فى ظل اهتمام الدولة بتحقيق التوازن المطلوب فى أسعار هذه السلع وحماية المواطنين من جشع بعض التجار.

 

وفى ختام الجولة الميدانية قام الدكتور على المصيلحى واللواء أحمد إبراهيم بزيارة لمصانع السكر بكوم أمبو حيث كان فى استقبالهم المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية والمهندس محمد عبده مدير المصانع والذى أكد على أن الإنتاج اليومى للمصانع وصل إلى 1500 طن سكر حيث يقوم بعصير حوالى 15 طنا يوميًا من محصول قصب السكر لتساهم مصانع سكر كوم أمبو والتى تعد من أقدم وأهم القلاع الصناعية بأسوان فى توفير تلك السلعة الإستراتيجية، موضحًا بأنه فى الفترة الأخيرة تم إنشاء مرجل بخارى جديد صديق للبيئة ( تكوما ) لمصنع سكر كوم أمبو بطاقة 120 طن بخار / ساعة وهو ما يعادل طاقة 6 من المراجل القديمة الموجودة بالمصنع، كما أنه يضم وحدة لمعالجة الصرف الصناعى بطاقة 50 م3/ يوميًا.

جولة وزير التموين بأسوان (8)

وأضاف مدير المصنع، أنه تم أيضًا تنفيذ أعمال تطوير داخل مصنع الخشب الحبيبى لتوفيق أوضاعه البيئية من خلال استبدال فلتر مصنع الخشب الحبيبى القديم بفلتر جديد بتكلفة 5 مليون جنية وبطاقة تشغيل تصل إلى 70 ألف م3 هواء / ساعة وخاصة أن المصنع ينتج 80 طنا يوميًا من أنواع الخشب الحبيبة المختلفة.

 

وفى جانبه أشاد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بجهود وزارة التموين برئاسة الدكتور على المصيلحى وخاصة فى توفير السلع الغذائية والأساسية على مستوى المحافظة بأسعار أقل من السوق من خلال 40 مجمعا استهلاكيا متوفر فيهم كافة السلع، مؤكدًا على أنه بالتوازى مع افتتاح هايبر ماركت كوم أمبو جارى إنشاء هايبر أخر بمنطقة العقاد بمدينة أسوان من ضمن 4 مجمعات استهلاكية جديدة مستهدف إنشائهم بمناطق الصداقة الجديدة والمحمودية وبمدينة دراو، ليتماشى ذلك مع جهود القوات المسلحة والشرطة فى فتح منافذ ثابتة ومتحركة لبيع هذه السلع أيضًا بأسعار مخفضة وبأقل هامش ربح مع زيادة العرض عن الطلب لإحداث التوازن المطلوب فى الأسعار.

جولة وزير التموين بأسوان (9)
 

 

جولة وزير التموين بأسوان (10)
 

 

جولة وزير التموين بأسوان (11)
 

 

جولة وزير التموين بأسوان (12)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة