صور.. مواطنون بالإسكندرية يطالبون برصف وإنارة طريقى الهانوفيل وبرج العرب

الإثنين، 25 فبراير 2019 04:25 م
صور.. مواطنون بالإسكندرية يطالبون برصف وإنارة طريقى الهانوفيل وبرج العرب سوء حال الطرق
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مواطنون بمحافظة الإسكندرية برصف وإنارة عدد من الطرق الداخلية بسبب انتشار المطبات والحفر، حيث جاءت منطقة غرب الإسكندرية أكثر المناطق التى إنتشر بها ظاهرة سوء حال الطرق، مما أصبح يعيق حركة المارة والسيارات اليومية ويتسبب فى حوادث أو تعطل الحركة المرورية.

 

و على الرغم من إطلاق الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مبادرة "الإسكندرية بلا حفر" إلا أن هناك العديد من حالات سوء حال الطرق التى أصبحت تمثل عبئا على المواطن السكندرى يوميا.

 

وقال مينا كمال من منطقة العجمى، إن طريق الهانوفيل به الكثير من الحفر التى لم يتم تسويتها، بالرغم من وجود أعمال لرصف الطريق منذ 3 أِشهر إلا أن الحفر عادت وظهرت من جديد.

 

فيما ناشد أحمد محمد، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية بالتدخل لحل مشكلة فى منطقة منشية النزهة شرق الإسكندرية، مشيرا إلى أن شركة الصرف الصحى قامت بتغير موسير الصرف الصحى بمنطقة منشيه النزهة منذ أكثر من 20 يوما، إلا أنهم قاموا بعملية الحفر لتركيب المواسير ثم تركو الحفر ولم يتم ردمها أو تركيب المواسير إلى الآن، وحذر من كارثة بالمنطقة حيث أن طول الحفرة وعرضها أكثر من 2 متر، مستنكرا ترك الحفر مفتوحة مما يؤدى لانزلق الأطفال وكبار السن، كما أن الأهالى يلقون بها القمامة وتوجد مواسير غاز بلاستيك عارية مما يعرض المنطقة للخطر.

 

أما محمد الفارس فقد شكى من نفس المنطقة، وقال إن أعمال الحفر توقفت منذ أكثر من عشرون يوما ولم يتم الردم حتى تاريخه وهى حفر كبيرة عميقه مليئة بمياه الأمطار بدون علامات تحزيرية مما قد يعرض حياه المارة إلى الخطر، قائلا: "نخشى على أولادنا من السقوط فيها بالإضافة إلى تشويه شوارع المنطقة"، مطالبا المحافظ بسرعة النظر فى الأمر وإصدار تعليمات باستكمال الأعمال أو ردم الحفر حيث أن الأمر يهدد بكارثة.

 

و إستكمالا لسوء حال الطرق شرق الإسكندرية، تشكو حنان شهاب من منطقة شرقا الإسكندرية وجود حفر كبيرة أمام مدرسة السادات الابتدائية، وطالبت بحل سريع قائلة: "حتى لو المكان ليس مدرج فى الخطة فنحن أهالى المنطقة نناشد المسؤلين بالمحافظة بسرعة تسوية الطريق أمام المدرسة حفاظا على الطلاب".

 

أما عن سوء حال الطرق غربا، فيقول عمرو خضرى، من منطقة غرب الإسكندرية، إن هناك كارثة تهدد أرواح المئات ممن يستخدمون طريق برج العرب ليلا، حيث أن الطريق مظلم تماما ليلا ولا يسمح بالرؤية، مما ينذر بوقوع كوارث من الحوادث ليلا.

 

على الرغم من إدراج طريق أم زغيو غرب الإسكندرية فى خطة الرصف للمحافظة، إلا أنة إلى الآن مازال يعانى من المطبات والحفر خاصة وأنة أصبح طريق حيوى يربط الإسكندرية بأطرافها الغربية، وقال كريم سلامة، إنه يعمل بالمنطقة الصناعية غربا ويعانى يويما من سوء حال الطريق، خاصة مع هطول الأمطار حيث تؤدى الحفر وسوء حال الطريق إلى غرق أجزاء كبيرة منه بمياه الأمطار ويؤدى إلى وقوع الحوادث وعرقلة حركة المرور.

سوء حال الطرق (1)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (2)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (3)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (4)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (5)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (6)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (7)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (8)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (9)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (10)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (11)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (12)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (15)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (16)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (17)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (18)
سوء حال الطرق 

 

سوء حال الطرق (19)
سوء حال الطرق 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة