أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: فاروق جويدة: الإرهاب مأساة عالمية.. وجدى زين الدين: لا حوار مع قتلة إرهابيين.. سليمان جودة: توظيف عمرو خالد.. عماد الدين أديب: هل تتجرع إيران الكأس المرُة للمرة الثالثة؟.. نيوتن: ولو بفكرة

السبت، 23 فبراير 2019 04:41 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: الإرهاب مأساة عالمية.. وجدى زين الدين: لا حوار مع قتلة إرهابيين.. سليمان جودة: توظيف عمرو خالد.. عماد الدين أديب: هل تتجرع إيران الكأس المرُة للمرة الثالثة؟.. نيوتن: ولو بفكرة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت ، العديد من القضايا، كان أبرزها: انتقاد المتعاطفين مع الجماعات الإرهابية، ووقوف العالم فى خانة المتفرج فقط دون التدخل بمعاقبة الدول الممولين والداعمة للإرهاب.

 

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: الإرهاب مأساة عالمية

تحدث الكاتب عن توديع مصر كل يوم كوكبة من شهدائها الأبرار الذين قدموا للوطن أرواحهم من أجل الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وتحمل مصر الجزء الأكبر فى الدفاع عن الوطان ومحاربة الإرهاب، منتقدا أن يقف العالم متفرجا على ما يحدث من حشود الإرهاب وداعميه، رغم أن الإرهاب فى يوم الأيام سيهدد العالم بأكمله بعد ترحيل حشود داعش إلى بلادهم الأصلية فى دول أوروبا.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: إنى أتهم قطر وتركيا

تحدث الكاتب عن العمليات الإرهابية الخسيسة التى تتصدى لها أجهزة الأمن المصرى بكل قوة وحزم، وضرورة توجيه الاتهام مباشرة للدولة التى تحرض وتمول هذه الجماعات خصوصا فى تركيا وقطر، مضيفاً: ولست أرى حرجا فى الدعوة لتتبنى مصر فى القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ مشروعا لتجريم أى سلوك ولى يسمح بتمتع هذه التنظيمات الإرهابية بملاذات أمنية وإعلامية، حتى يمكن وقف هذا الخطر اللعين الذى لم يعد مقصورا علينا وحدنا.

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبد السميع: المحافظ والمزمار

تحدث الكتب عن مشهد استقبال د. كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بزفة مزمار خلال زيارته مستشفى دماص المركزى بميت غمر، ومطالبة المحافظ للفرقة بالتوقف فورا لأن راحة المرضى أهم من الاحتفاء به، مؤكدا أن موقف محافظ الدقهلية يمثل محاولة لإيقاف شلال النفاق والتملق البيروقراطى، متمنيا أن يكون المحافظ سائد فى جميع المحافظات.

أخبار اليوم

عمرو الخياط: شباب الإخوان.. حق تقرير المصير

تساءل الكاتب فى مقاله علي ما كان يراهن شباب الإخوان، وبماذا أقنعتهم قياداتهم،و إلي متى سيظلون أسرى خداع التنظيم الدولى، مؤكدا أن فى جميع الأحوال ستضيع الدماء الإخوانية هباء، وسيجد شباب الإخوان نفسه يمارس فى حق أبنائه الذين ربما لم يولدوا بعد نفس الجريمة التى مورست في حقه من قبل، مضيفاً: الآن شباب الإخوان فى مواجهة نفسه، في مواجهة الحقيقة، فإذا كان قد تخلى قهرا عما مضى من العمر فلا يُعقل أن يتخلى باختياره عما هو قادم.

جلال عارف

جلال عارف : لا «يا سيد» ماكرون.. الوقوف ضد جرائم الصهيونية حق مشروع

أعرب الكاتب فى مقاله عن رفضه الدعوة التي ظهرت منذ فترة، والتى تبناها الرئيس الفرنسى ماكرون قبل أيام، والتي تدعو لتجريم معاداة الصهيونية كما يتم تجريم معاداة السامية في العديد من بلدان العالم، موضحا ان الصهيونية هى أيدلوجية سياسية يختلف عليها حتى اليهود أنفسهم الذين يوجد جزء منهم يعارض إنشاء دولة لليهود ويدعو لاندماجهم فى المجتمعات التى يعيشون فيها.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: لا حوار مع قتلة إرهابيين

 أستغرب الكاتب فى مقاله من هؤلاء الذين يدافعون عن جماعة إرهابية، قتلت ودمرت، وأشاعت الفوضى والاضطراب داخل البلاد، ويطلبون التحاور مع قتلة وخائنين، مشددا على ان الذين يروجون لذلك أشد خطراً ووطأة من الإرهابيين أنفسهم، ولا بد أن نحذر هؤلاء وأمثالهم من المتربصين بالدولة المصرية والوطن والمواطن، لأن إطلاق هذا الحديث يهدف إلى الاستهزاء بالشعب العظيم، أو إثارة البلبلة والفوضى وإحداث خلاف بين المصريين، وبالتالى فإنه لا حوار مع قتلة إرهابيين.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة : عقلانية "ابن باجه"

تحدث الكاتب فى مقاله عن الفلاسفة العظام الذين غيروا وجه التاريخ على الأرض، ومنهم الفيلسوف العظيم "ابن باجه"، والمعروف أن جميع أصول كتبه العربية ضاعت ولم ينتقل الينا منها الا ما ترجم فى حينه إلى اللاتينية ومانقله من جاء بعده من الفلاسفة كابن رشد، ولقب ابن باجه بـ«أبوالفلسفة العقلانية العربية» وهو أحد أشهر علماء المسلمين فى الأندلس.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: هل تتجرع إيران الكأس المرُة للمرة الثالثة؟

فسر الكاتب فى مقاله تصريحات قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، التى هاجم خلالها أى مفاوضات بين الدول الأوروبية والدور الإيرانى الإقليمى فى المنطقة، بإعادة إيران إلى داخل حدودها وإيقاف امتداداتها فى المنطقة مقابل استمرار الاتفاق النووى ورفع العقوبات الأمريكية القاسية عليها والإفراج عن أرصدتها المجمدة منذ سنوات، موضحا أن من وجهة نظر سليمانى، إعادة إيران إلى داخل حدودها تعنى شهادة وفاة للحرس الثورى، ولدوره فى المعادلة الشخصية، مضيفاً: "الأيام المقبلة سوف تكشف هل تنتهى إيران إلى نسف التسوية أم تعود مرة أخرى وتتجرع سم التسوية مثلما حدث مع العراق والاتفاق النووى؟". 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: توظيف عمرو خالد

قال الكاتب فى مقالة أن عمرو خالد عاش جزءاً من ظاهرة أكبر منه وأوسع، وعاش ممثلاً لجيل فيها، وعاشت الظاهرة عقوداً من الزمان ثم تراجعت لأسباب كثيرة، مشيراً إلى أن الكاتب وائل لطفى رصد هذه الظاهرة من الدعاة، فى كتاب «دُعاة السوبر ماركت»، أما موضوعه فهو هؤلاء الدُّعاة الجدد الذين ظهروا على الناس فى زى مختلف، وتحدثوا مع الجمهور بلغة مختلفة أيضاً، وخاطبوا الشباب بما لم يكن يسمعه من قبل، إذا ما جلس يستمع إلى درس فى الدين.

نيوتن

نيوتن: ولو بفكرة

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية التأمين الصحى، وأن تحقيقه بالكامل أمر شاق غاية فى الصعوبة على أى دولة، وان الدولة الآن تبحث عن إقامة مظلة للتأمين الصحى تغطى جميع المواطنين، سيتكلف 1850 جنيها للفرد، مشيراً إلى ضرورة استفادة الدولة من تجارب بعض شركات القطاع الخاص فى تطبيق التأمين على العاملين بها، وأن تشجع القطاع الخاص على التوسع فى هذا النوع من التأمين. تقدم الدولة حوافز للشركات التى تقدم تلك الخدمة للعاملين فيها. ليعم التأمين الصحى كل العاملين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة