ولي العهد السعودى: الإرهاب مصدر قلق مشترك مع الهند

الأربعاء، 20 فبراير 2019 11:05 ص
ولي العهد السعودى: الإرهاب مصدر قلق مشترك مع الهند الأمير محمد بن سلمان مع رئيس وزراء الهند
رويترز ـ(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء إن الإرهاب مصدر قلق مشترك مع الهند وأبدى استعداده بلاده للتعاون مع نيودلهى فى مجال الاستخبارات.

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى فى نيودلهي إن السعودية مستعدة للتعاون السياسى مع الهند. وخلال المؤتمر قال مودى إن الهند اتفقت مع السعودية على تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب والأمن البحرى والسيبرانى.

كما أكد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن الرياض ونيودلهي يضعان كل الاستراتيجيات والخطط اللازمة لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن السعودية تسعى لمزيد من الاستثمارات في الهند بقيمة 100 مليار دولار خلال العامين المقبلين.

وقال ولي العهد السعودى -في المؤتمر الصحفى، إن العلاقة بين الهند والسعودية تمتد لآلاف السنين والفرص بين بلدينا كثيرة جدًا وهناك الكثير من المصالح سواء في مجال الطاقة والزراعة والتقنية والثقافة والاقتصاد، مضيفًا أن رئيس الوزراء الهندي قام بزيارة للسعودية في عام 2016 وتكللت بمزيد من نجاحات تحققت خلال عامي 2017 ـ 2018 أهمها الاستثمار في مجال التكرير والبتروكيماويات بحجم 44 مليار دولار أمريكي.

وأضاف أن السعودية ليست فقط دولة تبيع النفط ولكننا نستثمر أيضا في التكرير وصناعة البتروكيماويات، واتفقنا على عدة نقاط تجعل من الهند مركزًا إقليميًا مهمًا لتوزيع النفط، مشيرًا إلى أنه خلال العام الماضى تم استثمار 10 مليارات دولار في مجال التقنية.

وأشار إلى أن السعودية والهند تواجهان تحديات متشابهة أولها التطرف والإرهاب وأمن المحيط الهندى، مؤكدًا استعداد بلاده للتعاون في المجالين الاستخباراتي والسياسى مع الهند للعب دور أفضل لمستقبل أكثر أمانًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة