"كل يوم" يعرض تقريرا حول الجهود الأمنية بسيناء فى مواجهة الإرهاب.. يسلط الضوء على الحالات الإنسانية.. فاعل خير يمنح مريضة "كرسى متحرك".. ووائل الإبراشى: كلمة الرئيس السيسى بميونخ وثيقة للتاريخ لنزع فتيل الإرهاب

السبت، 16 فبراير 2019 11:48 م
"كل يوم" يعرض تقريرا حول الجهود الأمنية بسيناء فى مواجهة الإرهاب.. يسلط الضوء على الحالات الإنسانية.. فاعل خير يمنح مريضة "كرسى متحرك".. ووائل الإبراشى: كلمة الرئيس السيسى بميونخ وثيقة للتاريخ لنزع فتيل الإرهاب جانب من الفقرة الرئيسية ببرنامج "كل يوم"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى تقديم  برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، بالحديث عن مؤتمر ميونخ للأمن والذى يعقد فى ألمانيا، بالقول، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا حظيت باهتمام القادة المشاركين على رأسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لافتا إلى أن السيسى أول رئيس دولة غير أوروبية يلقى كلمة بهذا المؤتمر منذ تأسيسه 1963، لافتا إلى أن كلمة الرئيس كانت أرضية لنزع فتيل الإرهاب والتطرف.

وأكد "الإبراشى"، أن مؤتمر ميونخ للأمن يحظى باهتمام دول العالم، والنقاشات التى دارت خلاله هذا العام تعد بمثابة وثيقة سياسية وفكرية يمكن العودة إليها دائما، وتابع: "كلمة الرئيس السيسى فى مؤتمر ميونخ كانت فى غاية الأهمية ووثيقة للتاريخ"، لافتا إلى أنه كان أول رئيس دولة مسلمة يطالب بإصلاح الخطاب الدينى وتجديده من أجل محاربة الفكر المتطرف والإرهاب.

واستعرض برنامج "كل يوم"، تقريراً حول الجهود الأمنية التى تبذل فى مواجهة العناصر الإرهابية فى سيناء، وتعمل على النيل من أمن واستقرار الوطن، وتضمن التقرير بيان القوات المسلحة المصرية، بشأن القضاء على 7 إرهابيين حاولوا استهداف ارتكاز أمنى فى شمال سيناء، وأسفر على استشهاد ضابط، وما زالت الجهود الأمنية قائمة فى تمشيط منطقة الحدث وملاحقة العناصر الإجرامية للقضاء عليها.

وأقدم فاعل خير على التبرع بكرسى متحرك للمريضة نور جمال، التى تعانى من ضمور فى المخ ما جعلها طريحة الفراش، ولا تستطيع الحركة خارج منزلها، وكان البرنامج قد عرض تقريراً لنور جمال وهى تناشد المسئولين توفير كرسى متحرك لها من أجل تمكنها من الحركة إلى جانب ماكينة خياطة بهدف توفير مشروع لها تستطيع من خلاله الإنفاق على نفسها.

وفى سياق آخر فتح "الإبراشى"، نقاشاً حول الزى الموحد للمعلمين بمحافظة الوداى الجديد، وأجرى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اتصالاً هاتفياً قال خلاله إن الزى الموحد للمعلمين ما زال فى طور التجربة واستطلاع الآراء، مشددا على أنه ليس أمرا إجباريا وقرار صدر ويجب تطبيقه فورا بل هى تجربة تهدف إلى إضفاء شكل جمالى ومتميز للمعلمين، ولا يهدف للربح مطلقاً.

وأضاف الزملوط، أن محافظة الودى الجديد لا تعانى من مشاكل التكدس الطلابى أو عجز فى المعلمين كما تعانى باقى محافظات مصر، وتابع: "كثافة الفصول تتراوح ما بين 20 إلى 30 تلميذا وهذا أمر ليس موجود بمدارس الجمهورية".

ولفت المحافظ إلى أن عدد تلاميذ المدارس بالوادى الجديد، يبلغ 65 ألف طالب و9 آلاف مدرس، وتابع: "أى كل 7 طلاب لهم مدرس"، لافتا إلى أن الزى الموحد للمدرسين تتحمل المحافظة 50% من قيمته والمعلم يتحمل باقى التكلفة، وتابع: "التجربة قابلة للقبول والرفض".

وعلى صعيد الصحة العامة للمصريين ناشد الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقاً، كافة الأسر المصرية بضرورة إعطاء أبنائهم ممن فى مرحلة التعليم الابتدائى دواء الديدان المعوية، محذراً من تناول الأطفال لدواء الفلاجين فى حال أخذهم دواء الديدان حتى لا يتعرضوا إلى بعض الأمراض الجلدية.

وأضاف "الناظر"، خلال اتصال هاتفياً أن هناك 9 مركبات طبية تجارية أخرى يحذر أخذها فى حال حصول الأطفال على دواء الديدان المعوية، وأبرزهم هو "الفلاجيل"إلا بعد مرور 5 أيام حتى لا يحدث تفاعل، وتابع: "الوقاية خير من العلاج.. ونحن نحذر  حرصاً منا على أطفال مصر".

وخلال الفقرة النقاشية الرئيسية، أجرى "كل يوم"،حواراً مع كل من الدكتور عبد اللطيف علما، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصريين لخريجى الجامعات العالمية، و الدكتور محمد عز العرب المستشار الطبى للمركز المصرى للحق فى الدواء، الدكتور عمرو قنديل طبيب ممارس عام، للحديث عن العلاج عبر الإنترنت ومدى جدوى ذلك على صحة المريض وما هى المخاطر المترتبة على ذلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة