الاحتلال الإسرائيلى يعيد تجريف طريق بين منطقتين جنوبى الخليل

الأربعاء، 13 فبراير 2019 12:04 م
الاحتلال الإسرائيلى يعيد تجريف طريق بين منطقتين جنوبى الخليل قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال أعادت تجريف الطريق الرابط بين خلة الضبع ومسافر يطا بجنوب الخليل بهدف تضييق الخناق على السكان.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قد أعادت تأهيل الطريق من قبل لتسهيل تنقل المواطنين إلى حقولهم ومساكنهم فى المنطقة.

ولفت الجبور، إلى أن ممارسات الاحتلال التعسفية تهدف إلى تهجير السكان من المنطقة لصالح توسيع رقعة الاستيطان جنوب الخليل.

وكان مجموعة من المستوطنين فى الخليل، قد هاجموا ليلة أمس عددا من منازل المواطنين خلال مسيرات نظمها العشرات منهم فى أحياء مختلفة فى البلدة القديمة من المدينة، رددوا خلالها دعوات عبر مكبرات الصوت للانتقام من العرب.

وتركزت هجمات ومسيرات المستوطنين فى شارع الشهداء، وحيى الكرنتينا، وتل الرميدة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن هناك انتشار لعشرات المستوطنين فى عدة مناطق بالخليل، وداهموا عدة منازل بالقرب من تل الرميدة، بحماية من قوات الاحتلال.

يذكر أن المستوطنين كثفوا اعتداءاتهم على المواطنين بالخليل، فى الأيام القليلة الماضية، عقب إنهاء عمل بعثة التواجد الدولى بالمدينة، بقرار تعسفى من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلى.

وفى سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، ثمانية فلسطينيين فى أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اعتداءات على المعتقلين، وتفتيش وتخريب للمنازل.

وقال نادى الأسير الفلسطيني- فى بيان- أن قوات الاحتلال اعتقلت من شمال الضفة، ثلاثة مواطنين من محافظة طوباس، ومواطنا من بلدة فحمة فى محافظة جنين، ومن جنوب الضفة 3 مواطنين من محافظة الخليل، بالإضافة إلى فتى (17 عاما) من بلدة كوبر فى محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة، حيث تعرض للضرب قبل اعتقاله، علما بأنه جريح ويعانى من وجود رصاصة فى جسده.

فى سياق آخر، طردت قوات الاحتلال، 50 عائلة فلسطينية تضم تقريبا 300 فرد، نصفهم من الأطفال والنساء، من خيامها، فى محافظة طوباس منذ صباح اليوم، وحتى المساء، بحجة إجراء تدريبات عسكرية.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن هذه العائلات التى تسكن فى مناطق (المالح، والميتة، والبرج، والرأس الأحمر)، وستظل فى العراء دون مأوى لها حتى المساء.

وكانت قوات الاحتلال طردت العائلات ذاتها الأربعاء الماضى، بهدف التدريبات العسكرية..وتطرد قوات الاحتلال سنويا عشرات العائلات الفلسطينية فى الأغوار الشمالية؛ للهدف ذاته فى تلك المناطق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة