وصفات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب .. جربيها

الإثنين، 11 فبراير 2019 04:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب .. جربيها حب الشباب
هدى الصياد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم جميع الفتيات بالحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب وجلد لا تشوبه شائبة، ولن يتحقق هذا إلا بالتخلص أولا من علامات وآثار حب الشباب وحروق الشمس والجروح وما إلى ذلك.

ويميل معظمنا إلى تغطية هذه الندوب بمنتجات الماكياج مثل كريم الأساس أو كونسيلر، وسنقدم لك وصفات طبيعية تساعدك في تلاشي وإزالة ندبات الوجه إلى حد كبير نقلا عن موقع Boldsky.

ج
 
 

زيت جوز الهند

إن لزيت جوز الهند خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد في علاج أي نوع من الندوب أو التهاب على الجلد.

المكونات

 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

أولا، قومى بتسخين زيت جوز الهند قليلاً على نار منخفضة واغسلى وجهك ثم ضعى الزيت على وجهك وقومى بتدليك وجهك بحركة دائرية باستخدام أطراف أصابعك لبضع دقائق ولا تغسلى الزيت من وجهك، كررى هذا مرة واحدة يوميا.

 

W
 

جل الصبار

يعتبر الصبار من أفضل المكونات التي تساعد على تلطيف البشرة وتجعلها ناعمة ونضرة.

المكونات

ملعقة كبيرة من جل الصبار.

طريقة التحضير

خذى ورقة صبار طازجة واستخرجى الجل منه باستخدام ملعقة، ثم اغسلى وجهك وجففيه بمنشفة وبعد ذلك ضعيه على جميع أنحاء وجهك واتركيه يجف. ويمكنك غسله باستخدام الماء العادي، من الممكن القيام بهذا من 2-3 مرات فى اليوم.

 

ت
 

خل التفاح

يساعد خل التفاح في تلاشي ندوب الوجه دون تجفيف الجلد كما أنه يساعد في تقشير الجلد ويقلل من مشاكل أخرى مثل احمرار وتهيج الجلد.

المكونات

1- ملعقة صغيرة من خل التفاح.

2- ملعقة صغيرة من الماء.

3- قطعة قطن.

طريقة التحضير

امزجى خل التفاح في كمية متساوية من الماء وخذى قطعة قطنية واغمسيها في محلول خل التفاح ثم ضعيه على وجهك بعد تنظيفه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلى وجهك لاحقًا بالماء العادي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة