طفلك بيعانى من التهاب الجيوب الأنفية.. هذه الطرق تخفف من الأعراض

الأحد، 10 فبراير 2019 12:00 ص
طفلك بيعانى من التهاب الجيوب الأنفية.. هذه الطرق تخفف من الأعراض جيوب انفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجيوب الأنفية مشكلة شائعة عند الأطفال لأنهم أكثر حساسية للإصابة بها، ويواجه الطفل ألم حول الأنف وألم في الوجه أثناء الإصابة بالجيوب الأنفية. 
 
أما عن طرق العلاج التقليدية للبالغين فعادة ما يتم إعطاء المضادات الحيوية، ولكن لا يمكن تطبيق هذه الطريقة على الأطفال لأن استخدام المضادات الحيوية قد يؤدي إلى بعض الآثار الضارة على الطفل على المدى البعيد.
 
الطرق الطبيعية لن تترك أي آثار ضارة على الطفل بالإضافة إلى العلاجات التى يصفها الطبيب ومنها:

 

استنشاق بخار الماء الساخن 

 

يعمل البخار بشكل أفضل لعلاج أعراض عدوى الجيوب الأنفية، يمكن أن يساعد طفلك على التخلص من الفضلات داخل الأنف ، يجب أن يستنشق الطفل  بخار الماء الساخن مرتين في الأسبوع، بعدها  لا تعرض طفلك مباشرة إلى التيارات الباردة، وقم بتغطية الأنف لفترة من الوقت .
 

حمام ماء دافئ

 

سوف يعطي الحمام الدافئ الكثير من الراحة للطفل، يمكنك أيضًا استخدام منشفة دافئة كبديل للحمام دافئ من خلال وضعها على الأنف والخدين ويتم إزالتها بعد أن تبرد.
 

ترطيب الجسم والحصول على السوائل

 

يمكن لبعض التغييرات الطفيفة في نمط الحياة والنظام الغذائي حماية الطفل من عدوى الجيوب الأنفية على المدى الطويل، اجعل الطفل يشرب المزيد من الماء لأن الترطيب سيعمل على تنظيف جيوب الطفل.
 
يجب أيضًا تقديم الأطعمة التي يمكن أن تزيد من مناعة الطفل، كما يساعد لان نظام المناعة القوي يعمل على محاربة العدوى، كما سيمنع تطور العدوى.
 

استخدام بعض الزيوت العطرية التى تزيل الاحتقان

يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية مثل الأوكاليبتوس والليمون والخزامى في علاج الجيوب الأنفية لأن هذه الزيوت لها عوامل احتقان طبيعية، ولكن لا تضع الزيت العطري مباشرة على جلد الطفل، استنشاق رائحة الزيت العطري قد يساعد على قتل العدوى.
 
إذا لم تظهر هذه العلاجات أي نتائج فعالة في علاج عدوى الجيوب الأنفية ، فيجب عليك زيارة الطبيب على الفور دون أي تأخير، و يجب أيضًا عدم إعطاء أي دواء أو رذاذ أنفي للطفل دون استشارة الطبيب المختص.
 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة