أغلى فاكهة بالعالم تعادل 3 أضعاف متوسط ​​الراتب الشهرى بإندونيسيا

الجمعة، 01 فبراير 2019 07:00 م
أغلى فاكهة بالعالم تعادل 3 أضعاف متوسط ​​الراتب الشهرى بإندونيسيا فاكهة الدوريان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جنون الأسعار يضرب كل التوقعات فى مختلف الأسواق حول العالم، خاصة فيما يتعلق بأسواق العقارات والسيارات والتكنولوجيا والمعادن النفيسة، لكن الغريب أن يصل الأمر إلى الفواكه والخضراوات، فمهما ارتفعت أسعار تلك السلع، تكون التكلفة داخل دائرة التوقعات، إلا أن ما حدث فى إندونيسيا كان على عكس ذلك تمامًا، فهل تتوقع أن يصل سعر ثمرة واحدة من الفاكهة إلى 3 أضعاف راتبك الشهرى؟.

فوجئ الإندونيسيون، ببدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها اللاذعة الكريهة، فى مركز تجارى بإحدى البلدات فى إندونيسيا، مقابل 1000 دولار أو 750 جنيهًا إسترلينيًا للثمرة الواحدة، أى ما يعادل 3 أضعاف متوسط ​​الراتب الشهرى.

فاكهة الدوريان
فاكهة الدوريان

وعرض متجر يقع فى جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية 4 حبات من الفاكهة التى تحظى بشعبية كبيرة فى جنوب شرق آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة، أى ما يعادل قرابة 1000 دولار أمريكى، وذلك حسب ما نشره موقع "سكاى نيوز" البريطانى.

ووفقاً لوزارة القوى العاملة فى إندونيسيا، يبلغ متوسط ​​الأجر الشهرى فى المنطقة حوالى 4 ملايين، ما يجعل سعر الثمرة الواحدة من فاكهة الدوريان، يزيد على ثلاثة أضعاف متوسط ​​الراتب، فيما تقول تقارير لـ"CNN"، أن مجموعةJ-Queen ، هى مزيج من عدة أنواع عالية الجودة من فواكه دوريان، التى أنشأها طالب علم النفس "آكا"، البالغ من العمر 32 عاما، من يوجياكارتا، والذى يزعم أن ثمرة نباته باهظة الثمن لأنها تنتج 20 فاكهة فقط كل ثلاث سنوات.

صور تذكارية مع الدوريان أغلى فاكهة فى العالم
صور تذكارية مع الدوريان أغلى فاكهة فى العالم

وقال آكا، لموقع "Kompas"، إن "شجرة دوريان تثمر كل ثلاث سنوات، وكل شجرة تنتج فقط 20 ثمرة فقط، وهذه الشجرة الدائرية هى الوحيدة التى لدى ولا يتم تداولها، وقد تفوقت ثمرة دوريان الإندونيسية عن مثيلاتها فى أى منطقة أخرى، لكن بدلًا من شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صور سيلفى مع ثمرة الدوريان التى تعتبر أغلى ثمرة فاكهة فى العالم.

ووفقا لـ"كوكونتس جاكرتا" وهى مدونة فى إندونيسيا، فإنه سرعان ما انتشرت الثمار باهظة الثمن واصطف الناس لالتقاط صورة شخصية لها، بينما تم بيع اثنين من أربعة ثمرات دوريان فى مركز التسوق بلازا آسيا.

أغلى فاكهة فى العالم تباع بإندونيسيا
أغلى فاكهة بالعالم تباع فى إندونيسيا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة