أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد كاس الخليج.. 45 هدفا.. والعراق أقوى دفاع.. ومبخوت الهداف

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 05:00 ص
حصاد كاس الخليج.. 45 هدفا.. والعراق أقوى دفاع.. ومبخوت الهداف منتخب البحرين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات بطولة كأس الخليج، والتى حملت العديد من الأرقام والظواهر، بعدما استمرت 13 يوما، وأقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وتوج بلقبها المنتخب البحريني لأول مرة في تاريخه.

وحقق المنتخب البحريني لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 1-0 ، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "عبدالله بن خليفة" بالعاصمة القطرية "الدوحة".

وبذلك يحصد المنتخب البحريني لقب كأس الخليجي العربي للمرة الأول فى تاريخه، ليدون اسمه في السجل الذهبى ببطولة كأس الخليج، وفشل منتخب السعودية في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

منتخب البحرين
منتخب البحرين

ونلقى الضوء في السطور التالية على أبرز ظواهر بطولة خليجي 24 بعد انتهائها.

- تم تسجيل  45 هدفا خلال 15 لقاءا بمعدل 3 أهداف في كل لقاء حيث شهدت الجولة الأولى 10 أهداف بينما الجولة الثانية شهدت13 هدفا و الجولة الثالثة تم تسجيل 16 هدفا وفي دور النصف النهائي شهد 5 أهداف والمباراة النهائية هدفا وحيدا.

- أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف بخليجي 24 هو المنتخب القطري الذي سجل 11 هدفا، بينما يحتل منتخب اليمن أضعف خط هجوم  حيث أنه لم يسجل اي هدف خلال لقاءاته الثلاث بدوري المجموعات .

- احتل منتخب  العراق الصدارة في أقوى خط دفاع حث لم يستقبل مرماهم سوى 3 أهداف  بينما صدارة  أضعف خط دفاع  هو منتخب اليمن الذي سكنت شباكه 9 أهداف.

- يتصدر هدافي  خليجي 24 لاعب الإمارات علي مبخوت برصيد 5 أهداف أحرزهم في دور المجموعات.

على مبخوت
على مبخوت

 

- تم احتساب 8 ضربات جزاء خلال خليجي 24  تم تسجيل 6 منها أهداف والإخفاق في اثنتين، من ضمنها ركلة المباراة النهائية للمنتخب السعودي الذى أهدرها قائد الأخضر سلمان الفرج.

- حالة طرد وحيدة شهدتها لقاءات خليجي 24  وكانت من نصيب لاعب المنتخب العراقي مصطفى جبر في لقاء فريقه أمام منتخب اليمن بالجولة الثالثة والتي إنتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين .

الافضل في خليجي 24

أفضل لاعب وأفضل حارس من السعودية
أفضل لاعب وأفضل حارس من السعودية

 

فواز القرني حارس السعودية افضل حارس

عبد الله عطيف مدافع السعودية أفضل لاعب

البرتغالي ميليو فيليب دي سوزا  مدرب البحرين أفضل مدرب

أفضل هدف للاعب المنتخب القطري  عبد الكريم حسن في مرمى منتخب اليمن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة