شاهد.. "كلب وفى" لم يفارق زرافة رضيعة حتى اللحظات الأخيرة من حياتها

السبت، 07 ديسمبر 2019 06:06 م
شاهد.. "كلب وفى" لم يفارق زرافة رضيعة حتى اللحظات الأخيرة من حياتها نفوق زرافة رضيعة بجنوب أفريقيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار أيتام خاصة بالحيوانات فى جنوب أفريقيا نفوق زرافة رضيعة، كانت حظيت بصديق نادر، بعد أن تركت فى البرية لوحدها، وفى منشور على "فيسبوك"، قالت دار أيتام الحيوانات "ذى راينو أورفانيدج"، إن الزرافة "جاز" نفقت بعدما أصيبت بنزيف فى المخ.

 

وأضافت أن الزرافة لم تكن تستطيع الوقوف على قدميها بشكل مستقر خلال الأيام الأخيرة، وتابعت: "فريقنا مكسور القلب"، موضحة أن صديق الزرافة، كلب الحراسة "هانتر" كان إلى جوارها وقت أن نفقت، وجلس أمام الغرفة التى كانت فيها لفترة.

كلب يجلس بجوار زرافة حتى وفاتها
كلب يجلس بجوار زرافة حتى وفاتها

 

ووصلت الزرافة الرضيعة إلى دار الأيتام قبل أسابيع قليلة، بعد أيام فقط من ولادتها، بعدما عثر عليها فلاح فى البرية، وكانت ضعيفة ومصابة بالجفاف، فاتصل بالدار طلبا للمساعدة، وذلك حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم السبت.

 

وفى واقعة أخرى، يذكر أنه فى أغسطس الماضى، كان قد اعتزم مسئولو حماية الحيوانات فى جنوب أفريقيا، توجيه اتهامات رسمية بعد نفوق زرافة جراء اصطدام رأسها بجسر علوى خلال نقلها بشاحنة، وقال مسئول حماية الحيوانات ريك ألان، إن الحادث الذى وقع على الطريق السريع الرابط بين بريتوريا وجوهانسبرج مثير للضيق بشكل كبير إذ كان بالإمكان تجنبه بسهولة بالغة، وأضاف أن الاتهامات ستوجه لكل المتسببين فى وقوع الحادث بحسب قوانين حماية الحيوان.

 

وكان قائدو السيارات الذين أفزعهم المشهد قد التقطوا صورا للحافلة قبل وقوع الحادث، وكانت تحمل الشاحنة زرافتين أمكن مشاهدة رأسيهما لطول رقبتيهما من فوق سياج الشاحنة، ونقلت الزرافة التى نجت منهما إلى عيادة بيطرية، فيما تقول وسائل الإعلام المحلية، إن الشاحنة التى كانت تحمل الزرافتين توقفت لعدة ساعات قبيل الحادث بسبب عطب أصابها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة