صدر حديثا.. "رجالة بالاسم" كتاب يسخر من أكاذيب الرجال لـ مها المقداد

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 01:00 ص
صدر حديثا.. "رجالة بالاسم" كتاب يسخر من أكاذيب الرجال لـ مها المقداد غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار المثقف للنشر والتوزيع، كتاب جديد بعنوان "رجالة بالاسم: دليل الأنثى لكشف الحركات القرعة للرجالة" للكاتبة السودانية المصرية مها المقداد.

وكتاب "رجالة بالاسم" عبارة عن كتاب مقالي ساخر مكتوب بلغة بسيطة هدفه علاج قضية ومفهوم الرجولة الحقيقية والأنوثة العفوية، ويعد دليلا إرشاديا توعويا للفتيات والسيدات من تصرفات بعض الرجال السيئة معهن.

b7230a87-a319-422f-807c-6ace840897db

ومن أجواء الكتاب: " مرحبًا بكم في دليل الأنثى لكشف أكاذيب الرجال!.. هذا الكتاب يعد بمثابة غرفة تشريح لشخصيات الرجال، ومعمل تحضير عقاقير طبية لاستعادة بعض الذكور لرجولتهم الحقيقية.

مفتاح قلوبهن يكمن في تلك العبارة: "استعد رجولتك، تعد لكَ وتطيعك محبوبتك!".

مها المقداد، سودانية الأبوين، من مواليد القاهرة سبتمبر ١٩٩١مـ تخرجت من كلية الآداب قسم تاريخ جامعة القاهرة ٢٠١٢م، وهى كاتبة ورسامة، ظهرت من خلال المسابقات الأدبية، صدر لها حتى الآن 7 كتب أدبية تجمع بين فن المقالة الأدبية والرواية والقصة القصيرة.

فازت بالعديد من الجوائز الأدبية، وحصلت هذا العام على جائزة من مهرجان همسة السينمائي الدولي، كما فازت أيضًا في إحدى مسابقات التصميم ورسم المانديلا وتمت طباعة كتيب للتلوين عقب الفوز في معرض القاهرة الدولي ٢٠١٩ م، فضلًا عن أعمال كثيرة مشتركة مع العديد من الكُتاب، وصدر لها كذلك رسم كاريكتيري في مجموعة قصصية لأحد كتاب السودان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة