الأمم المتحدة تطلب 29 مليار دولار مساعدات إنسانية لـ 168 مليون شخص حول العالم

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 03:19 م
الأمم المتحدة تطلب 29 مليار دولار مساعدات إنسانية لـ 168 مليون شخص حول العالم الامم المتحدة ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 وجهت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والجهات المانحة ، طالبت فيه بتمويل قدره 29 مليار دولار ، مشيرة إلى أن 168 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيحتاجون الى المساعدات الانسانية والحماية خلال العام القادم "2020" .
 
وجاء - في بيان مكتب تنسيق الشئون الانسانية بالمنظمة الدولية اليوم  الأربعاء أن النزاعات الممتدة ، والظروف المناخية القاسية ، والاقتصادات المتدهورة أدت إلى دفع الملايين نحو حافة البقاء .
 
وقالت المنظمة ، إن واحدا من بين كل 45 شخصا في العالم يحتاج الى الغذاء أو المأوى أو الرعاية الصحية أو التعليم في حالات الطوارئ أو الحماية أو غيرها من المساعدات الأساسية ، منوها إلى أن المجتمع الإنساني العالمي يعتمد على سخاء المجتمع الدولي المستمر لمساعدته في انقاذ المزيد من الأرواح ، وتخفيف المعاناة الإنسانية جراء الأزمات المنتشرة في 53 دولة من أفغانستان إلى زامبيا . 
 
ولفتت إلى أن المقارنة بين الإحصائيات تبين أن اعداد المحتاجين على مستوى العالم قد زادت بنحو 22 مليون شخص خلال العام الماضي ، حيث تشمل المحركات الرئيسية للاحتياجات ، النزاعات الممتدة ، وشديدة العنف ، والظروف المناخية القاسية المرتبطة بالتغير المناخي والاقتصادات ضعيفة الأداء .
 
وأشارت إلى أن الجهات الدولية قدمت مبالغ متزايدة عاما بعد عام ، استجابة لتلك النداءات الإنسانية المشتركة بين الوكالات ،حيث أكدت أن الاحتياجات برغم ذلك لاتزال تفوق التمويل ، موضحة أن عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية كان أكبر من المتوقع خلال العام الجاري ، وهو مايعزى في الغالب الى النزاعات والكوارث الطبيعية .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة