وتطبيق قانونى النظافة والبيئة على المخالفين

صور.. محافظ القليوبية: تحرير محضر لأى مواطن يلقى القمامة فى الشوارع

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 11:22 ص
صور.. محافظ القليوبية: تحرير محضر لأى مواطن يلقى القمامة فى الشوارع اجتماع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمتعهدى جمع القمامة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا بمتعهدى جمع القمامة بمدينة شبرا الخيمة فى حضور فريق البنك الدولى المنسق لدعم المحافظة فى هذا القطاع لحل مشكلة القمامة بمدينة شبرا الخيمة، وذلك فى إطار العمل على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة بقطاع النظافة والتجميل، عن طريق إيجاد حلول جذرية وغير تقليدية تسهم فى النهوض بمستوى النظافة بالمدينة بالشوارع خصوصا بعد افتتاح المحطة الوسيطة بحى شرق شبرا الخيمة والتى ستسهم بشكل كبير فى القضاء على التراكمات الموجودة بالشوارع.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وفريق البنك الدولى على رأسهم الدكتورة داليا لطيف كبير خبراء البيئة، ورئيس فريق عمل المشروع، وأمل فلتس خبير أول تنمية اجتماعية، وميسرة شمس خبير بيئي، وكاتى ويصا استشارى اجتماعي، وإيهاب شعلان خبير أول بيئى.

واستمع المحافظ، إلى آراء ومشكلات المتعهدين والتى تنحصر فى انتشار عربات الكارو وعدم اشتراك عدد كبير من المواطنين بالمنظومة حيث يبلغ عدد المشتركين بجميع القطاعات 30% فقط، من إجمالى المواطنين وتطبيق قانونى النظافة والبيئة على المخالفين.

كما تم مناقشة النهوض بمنظومة القمامة بالمحافظة، من خلال إنشاء وحدة جديدة لإدارة المخلفات وتدويرها بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات للاستفادة من الخبراء فى تلك المجال فضلا عن زيادة عدد المحطات الوسيطة بالمحافظة وزيادة عدد المعدات ورفع كفاءة الموجود بمجالس المدن والأحياء بالإضافة إلى إنشاء مدفن جديد للمحافظة يستوعب أكبر قدر من المخلفات.

كما تم مناقشة المشكلات التى تخص منطقة الزرائب بالخصوص ومنطقة العكرشة بالخانكة حيث تم الاتفاق على عمل جولات ميدانية بتلك المناطق ودراسة مشكلاتها على أرض الواقع من خلال الالتقاء بالمواطنين أصحاب المشروعات.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تسعى لاعتماد تمويل لرصف وتطوير الشوارع الرئيسة بمدن المحافظة خصوصا بمدينة شبرا الخيمة بشارع أحمد عرابى وشارع 15 مايو وشارع 135، مؤكدا أن المواطن شريك أساسى بتلك المنظومة وسيتم تحرير محاضر للمواطنين الذين يقومون بإلقاء القمامة بالشوارع، مناشدا المواطنين بضرورة التنسيق والتعاون مع المتعهدين لحل المشكلة.

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع

 

جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (4)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (5)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (6)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (7)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة