خفر السواحل الفرنسى ينقذ 31 مهاجرا أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزى

الأحد، 29 ديسمبر 2019 03:58 م
خفر السواحل الفرنسى ينقذ 31 مهاجرا أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزى مهاجرون-صوة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سلطات محلية في فرنسا، اليوم الأحد، إن خفر السواحل أنقذ 31 مهاجرا كانوا يحاولون عبور القنال الإنجليزي خلال الليل بعد أن تعطل محرك قارب صغير وبدأ قارب مطاطي آخر في الامتلاء بالماء.واعترضت قوات خفر السواحل وحرس الحدود في كل من بريطانيا وفرنسا عدة محاولات لعبور القنال في الآونة الأخيرة بما شمل اقتياد 49 شخصا يُعتقد أنهم مهاجرون إلى السواحل البريطانية يوم 26 ديسمبر بعد عملية بحث وإنقاذ.

 

وانتشلت دورية لخفر السواحل الفرنسي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 11 مهاجرا، بينهم طفلان، من قارب قبالة الساحل قرب مدينة كاليه الساحلية.

 

وقالت السلطات المحلية في بيان إن الدورية أنقذت فيما بعد 20 شخصا آخرين من بينهم امرأة حبلى قبالة الساحل الفرنسي قرب دنكيرك.

 

وأضافت أن بعض من جرى إنقاذهم يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

 

من جهة أخرى، قام خفر السواحل الإسباني بإنقاذ أكثر من 120 شخصًا قرب جزيرة شافاريناس من ساحل المغرب بالقرب من جبل طارق وجزر الكنارى، ووفقًا لبيانات وزارة الداخلية الإيطالية فإن العدد الهائل من المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا بواسطة مراكب الهجرة غير الشرعية قد انخفض فعليًا بنسبة 90% منذ عام 2017 وأكدت هروب أكثر من 11000 رجل وامرأة فقط إلى أوروبا عبر البحر المتوسط خلال 2019.

 

كما أكدت أنه خلال عام 2019 ، قُتل ما لا يقل عن 1246مهاجرا غير شرعيا غرقا وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة الدولية للمهاجرين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة