مقالات الصحف: رأى الأهرام: الصناعة قاطرة التنمية.. عماد الدين أديب: العرب: صناعة الفراغ السياسى.. محمود خليل: الأفكار القاتلة أين تحيا.. خالد منتصر: أخبار الطب فى 2019

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 12:00 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: الصناعة قاطرة التنمية.. عماد الدين أديب: العرب: صناعة الفراغ السياسى.. محمود خليل: الأفكار القاتلة أين تحيا.. خالد منتصر: أخبار الطب فى 2019 مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة فى عدد الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام الذى جاء بعنوان: الصناعة قاطرة التنمية، فيما كتب عماد الدين أديب: العرب: صناعة الفراغ السياسى.

 

الأهرام

رأى الأهرام: الصناعة قاطرة التنمية

تحدث الكاتب عن أن ملف الصناعة هو ركيزة نجاح أى برنامج إصلاح اقتصادى فى مصر، وقد كان الرئيس السيسى واضحا منذ توليه المسئولية فى أن هذا الملف سوف يحوز كامل اتمامه، حيث أن النهوض بالصناعة الوطنية يعنى إيجاد المزيد من فرص العمل أمام الشبا، وأن الاهتمام بالصناعة سيؤدى إلى زيادة المنتجات المصرية، فالصناعة هى القاطرة التى سوف تشد المجتمع كله إلى التقدم والازدهار.

 

الوطن

عماد الدين أديب: العرب: صناعة الفراغ السياسى!

تحدث الكاتب عن أن فى عالمنا العربى ساسة ضد العقل والمنطق والتاريخ، وكأنهم لم يقرأوا كتاباً فى السياسة، وكأنهم لم يفهموا دروس التاريخ، وكأنهم لم يتعظوا من قصص القرآن وتعاليم الرسل والأنبياء، بهذا المنطق تخصص هؤلاء فى "تجميد الأمر الواقع" ووضعه فى ثلاجة الجمود للمحافظة على مكاسبهم ولمنع أى تغيير أو تطور أو إصلاح بالقهر والتعسف والاستبداد، هذا الجمود، وهذا التجميد، يؤدى حتماً إلى نشوء حالة قاتلة من "الفراغ السياسى".

 

د. محمود خليل: الأفكار القاتلة.. أين تحيا؟

تحدث الكاتب عن تقارير إعلامية تتحدث عن عودة "داعش" إلى العمل من جديد فى العراق، وهناك تحوُّل نوعى مهم طرأ على أداء التنظيم إذ بدأ يعود إلى أسلوب "القاعدة"، فتخلى عن فكرة العمل على "الأرض المفتوحة" (إشباعاً لوهم إنشاء دولة خلافة) وعاد إلى الأسلوب التقليدى الذى دأبت الجماعات الإرهابية -وأبرزها تنظيم القاعدة- على استخدامه، أسلوب "الاختفاء ثم الضرب".

 

خالد منتصر: أخبار الطب فى ٢٠١٩

احتلت الأخبار الطبية المانشيتات والنشرات فى ٢٠١٩، من أهمها: أصبحت الأمراض المرتبطة بالأبخرة وباء، من الممكن علاج «H.I.V» فى حالات نادرة، الجراثيم المقاومة للعقاقير ستكون واحدة من أخطر التهديدات الصحية الجديدة التى نواجهها، خلاف حول التبرع بالحيوانات المنوية،  مساعدة جديدة للنساء اللائى تعرّضن للختان أو البتر التناسلى، اكتشف العلماء علاجاً جديداً لمرض السل، قد تلعب فطريات الجسم دوراً مهماً فى صحتك، إعادة غزو الحصبة، بدأ العلماء فى اختبار قوة العقاقير المخدرة لعلاج مجموعة من مشكلات الصحة العقلية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة