محطة كندية تثير الجدل بعد حذف مشهد "ترامب" من فيلم Home Alone2

الخميس، 26 ديسمبر 2019 05:55 م
محطة كندية تثير الجدل بعد حذف مشهد "ترامب" من فيلم Home Alone2 ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اثارت محطة CBC الكندية جدلا بعدما قامت بحذف مشهد من الفيلم الشهير الذى يعود لعام 1992 Home Alone2: Lost in New York، والذى يظهر فيه دونالد ترامب قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة. ويظهر ترامب فى مشهد قصير فى بهو فندق بلازا يتحدث لبطل الفيلم الطفل كيفن مكاليستر الذى كان تائها ليلة عيد الميلاد .

وبحسب مجلة نيوزويك، الأمريكية، الخميس، فإن خبر الحذف تم مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعى ، قبل أن يتم عرض الفيلم ،  وتواصل موقع كومي كبوك مع الشبكة الكندية التى أوضحت أن الحذف جاء لظروف تجارية تتعلق بوقت العرض. 

وأوضحت الشبكة ، "كما هو معتاد يتم تعديل الأفلام وفقا لمساحة الوقت الخاصة بالقناة، وقد تم تعديل Home Alone2 للسماح بوقت تجارى كاف" ، فيما قوبل الأمر بردود فعل مختلفة من قبل المغردين على تويتر بين مؤيد ومنتقدون للقناة اتهموها بالرقابة والتحيز لأسباب سياسية.

وقال ريان فورنييه، أحد مؤسسى منظمة "طلاب من أجل ترامب": "لقد حذفت قناة سى بى سى، فى كندا ترامب من فيلم وحدى فى المنزل2. يبدو أنه يستفزهم (ترامب) لدرجة أنهم أضطروا لتحرير الفيلم. مثيرين للشفقة تماما".

غير أن مجلة نيوزويك تشير إلى أن قناة "سى.بى.سى" الكندية داومت على قطع هذا المشهد خلال السنوات السابقة. وكان ترامب تحدث عن الفيلم خلال لقاءه بعسكريين أمريكيين فى مؤتمر عقده، قبل يومين، فى مقر إقامته بمنتجع مارالاجو فى ولاية فلوريدا حيث وصف الفيلم بأنه واحد من أعظم أفلام عيد الميلاد. ولي شرف المشاركة فيه .

يذكر أن ترامب الذي كان حينما ظهر فى الفليم كان رجل أعمال ومقدما تلفزيونيا، قد لعب دورا قصيرا في هذا الفيلم الشهير الذى صور عام 1992، لم تتعد مدته 10 ثوان، دل خلالها الطفل صاحب دور البطولة، كيف يصل إلى بهو الفندق.

 

 

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة