المدعية العامة : التحقيق ضد لارى نصار المتهم باعتداءات جنسية مستمر

الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:31 ص
المدعية العامة : التحقيق ضد لارى نصار المتهم باعتداءات جنسية مستمر لارى نصار
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت المدعية العامة فى ميشيجن الأمريكية، دانا نيسيل، توضيحا بعد تصريحات صادرة عن مديرة الاتصالات فى مكتبها تحدثت فيها عن تعليق تحقيق جنائى فى طريقة تعامل جامعة ولاية ميشيجن مع الشكاوى ضد طبيبها الرياضى السابق لارى نصار المدان بارتكاب اعتداءات جنسية، وأكدت نيسيل في بيان ، أن التحقيق الذى فتح قبل عامين تقريبا مستمر.
 
وأوضحت أن "تعليقا حديثا من مديرة اتصالاتنا بشأن تحقيق قسمنا كان مضللا عن غير قصد ويتطلب توضيحا"، وأكدت "ما زلت ملتزمة تماما بالوصول إلى الحقيقة حول من كان يعرف ماذا عن لارى نصار فى جامعة ميشيجن".
 
وكان التحقيق الذى بدأ فى عهد سلف نيسيل، قد أدى إلى توجيه تهم إلى ثلاثة مسؤولين فى الجامعة، وفيما أدين أحدهم، أحيل الآخران وبينهما رئيسة الجامعة السابقة لو أنّا سايمن، إلى المحكمة.
 
وأكدت نيسيل أن مكتبها "فى مأزق" مع جامعة ميشيجن بخصوص وثائق، لكنها شددت على أن الجهود التى بذلتها الجامعة بهدف حجب تلك الوثائق "تزيد من إصرارنا الحصول عليها"
وتابعت في البيان "دعوني أكن واضحة: على الرغم من هذا المأزق، فإننا ملتزمون بمواصلة متابعة دور جامعة ميشيغن في مأساة لاري نصار".
 
وحكم القضاء الأمريكى في يناير 2018 ، على نصار الذى شغل منصب طبيب المنتخب الأمريكى للجمباز، بالسجن مدة تصل إلى 175 عاما بتهمة الاستغلال الجنسى بحق فتيات وشابات تحت ستار العلاج.
 
ووجهت أكثر من 150 إمرأة وفتاة اتهامات لنصار باعتداءات جنسية ممنهجة، وحملن السلطات الرياضية العليا المسؤولية لأنها فشلت في وقفه.
 
ومن بين الضحايا بطلات أولمبيات من أمثال سيمون بايلز وآلى ريزمان وجابي دوجلاس وماكايلا ماروني.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة