غدآ.. مصر للطيران للشحن الجوي تجرى تجربة طوارئ لمواجهة الأزمات

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 02:07 م
  غدآ.. مصر للطيران للشحن الجوي تجرى تجربة طوارئ لمواجهة الأزمات  مصر للطيران-ارشيفيه
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تجري شركة مصر للطيران للشحن الجوي، غدا الخميس، تجربة طوارئ موسعة للتدريب على إخلاء مبنى البضائع، للوقوف على الاستعداد لمواجهة الأزمات الطارئة، وذلك تنفيذا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" التي تجرى كل عامين.
 
 
 
قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إنه سيتم إجراء تجربة طوارئ تدريبية على خطة الطوارئ وإدارة الأزمات والمعتمدة لشركة مصر للطيران للشحن الجوي، وستكون تجربة إخلاء شاملة لمجمع البضائع متضمنا المبنى المطور، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.
 
 
وأوضحت المصادر، أن هذه التجربة تهدف لتدريب العاملين على طرق التصرف المثلى حال حدوث طارئ، وكيفية إدارة الأزمة ومواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة، وقياس مدى قدرة الأفراد على التعامل وتوفير وسائل الوقاية لهم للمحافظة على الأرواح والممتلكات حالة وقوع حادث فعلى.
 
 
 
وتابعت المصادر، أن التدريب يهدف أيضا إلى التنسيق بين الجهات المختلفة، من خلال تحديد أدوار كل جهة، والاتفاق عليها، وتدريب العاملين على الخروج بطريقة منظمة، من خلال تدريب فرق منظمة للسيطرة على الأوضاع الطارئة، وتأمين العاملين، وتحديد مسبق لنقاط التجمع.
 
   ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني برفع كفاءة المطارات المصرية والالتزام بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى( الايكاو) وسلطة الطيران المدنى.
 
 
 
 يذكر ان شركة الشحن الجوي تسلمت الشهر الماضي الطائرة الثالثة من طراز ايرباص ، قادمة من المانيا بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي ،  وتعد هذه الطائرة الثالثة لشركة مصر للطيران للشحن الجوى بعد أن تسلمت مؤخرا طائرتين شحن من نفس الطراز ، بعد تحويلهما الى طائرات شحن بضائع، تسع الواحدة حمولة 60 طنا، تم التعاقد على تحويلهما من طائرات ركاب لطائرات شحن جوى بالتعاون مع شركة "إيرباص" العالمية المصنعة للطائرات وشركة "EFW" العالمية المتخصصة فى هذا المجال. 
 
وتعمل الشركة حاليا على توسيع سوقها إلى مناطق جديدة فى أفريقيا وبعض الدول الخليجية والأوروبية، من خلال تدشين نقاط جوية جديدة، ضمن خطة الشركة للوصول إلى نقاط عديدة لفتح أسواق جديدة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة