"المئات من حالات التعذيب فى أنقرة".. منظمات حقوقية بتركيا تكشف تلقيها 840 شكوى تعذيب فى سجون أردوغان خلال 11 شهرا فقط.. معارض تركى لـ"الرئيس" بعد عزله لرؤساء البلديات من المعارضين: ألم تقل أنك ديمقراطى؟

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 08:30 م
"المئات من حالات التعذيب فى أنقرة".. منظمات حقوقية بتركيا تكشف تلقيها 840 شكوى تعذيب فى سجون أردوغان خلال 11 شهرا فقط.. معارض تركى لـ"الرئيس" بعد عزله لرؤساء البلديات من المعارضين: ألم تقل أنك ديمقراطى؟ اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزايدت شكاوى التعذيب التى تشهدها سجون الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، خاصة بعد كشف منظمات حقوقية تلقيها ما يقرب من 840 شكوى تعذيب خلال 11 شهر فقط، فى الوقت الذى واصلت فيه سلطات الرئيس التركى اعتقال ضباط الجيش التركى بتهمة الانتماء لجماعة جولن، حيث ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس حزب السعادة التركى المعارض، تمل كرم الله أوغلو، انتقد مشروع قناة إسطنبول، واصفًا إياه بـالاستثمار الخاطئ، موضحا أن السلطة الحاكمة لن تتراجع عن هذا المشروع؛ لأنه يمثل لهم مقاولة كبيرة سيربحون من ورائها.

رئيس حزب السعادة التركى المعارض، قال - بحسب الموقع التابع للمعارضة التركية - ستنشئون المشروع، إذا أتاحت الدولة الإمكانيات لمدة 5-10 أعوام قادمة، من الممكن أن تنشئوه لنقطة محددة، لكن اعلموا أن هذا ليس حلًا، ولا يمكن أن يكون حلًا.

ولفت رئيس حزب السعادة التركى المعارض، إلى أن مشروع قناة إسطنبول هو استثمار خاطئ، مشيرا إلى أنه لا يمكن إدارة المستشفيات العملاقة بشكل صحيح.

وانتقد أيضا رئيس حزب السعادة التركى المعارض، عزل أردوغان لرؤساء البلديات من المعارضين، قائلا: عندما تخرج عن العدالة، تصبح ظالمًا، عُين العديد من الأوصياء حتي الآن، لم يكف، بل عزلوا أيضًا رئيس بلدية تابع لحزب المعارضة الرئيسى، ألم تقل أنك ديمقراطى؟ ألم تكن تؤمن بالديمقراطية؟.

كما أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أنه تم إحالة 67 شخصًا مشتبهًا بهم فى إطار التحقيقات بخصوص الانتماء لجماعة فتح الله جولن فى القوات المسلحة التركية، إلى المحاكمة.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن المدينة استكملت أخذ إفادات 64 شخصًا مشتبهًا بهم، تم القبض عليهم فى العملية التى نظمتها قوات الأمن على عدد من العناوين فى وقت متزامن بـ33 مدينة تركية.

وأوضح موقع تركيا الآن، أنه تم نقل المشتبه بهم المأخوذة إفادتهم للمحكمة بطلب اعتقال من قبل المدعي العام، لافتا إلى أن مكتب المدعي العام بإزمير أصدر قرارًا بإلقاء القبض على 88 شخصًا مشتبهًا بهم، منهم 40 فاعلون فى وظائفهم يوم 20 ديسمبر من الشهر الحالى، ووجه إليهم تهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، وتم اعتقال 67 منهم.

وذكر موقع "تركيا الآن"، أن منظمات حقوق الإنسان في تركيا، كشفت عن ارتفاع عدد شكاوى السجناء من التعذيب وسوء المعاملة داخل السجون التركية فى عهد حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، إلى 840 شكوى خلال 11 شهرًا من العام الجارى.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن نقابة المحامين بأنقرة نظمت بالاشتراك مع مؤسسة حقوق الإنسان التركية، وجمعية المحامين المعاصرين بأنقرة، والاتحاد الثورى 78، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا للمطالبة بالحرية للمعتقلين على قضايا سياسية، وشارك في المؤتمر النائب عن حزب الشعوب الديمقراطى، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركى، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، وأستاذ القانون الدكتور متهات سانجار.

ولفت موقع تركيا الآن، إلى أن هناك أنباء ومعلومات عن زيادة ممارسة القمعية من قبل الحكومة بحق السجناء، بهدف الضغط على الأشخاص ومعاقبتهم وإجبارهم على الاعتراف بما ليس الحقيقة، مشيرا إلى أن هناك 840 سجينًا قدموا شكاوى من التعذيب وسوء المعاملة داخل السجون، خلال 11 شهرًا ماضيين، مؤكدة أن إدارات السجون لا تلتزم بالقواعد ولا يتم محاسبة المسؤولين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة