فيديو.. نقيب الموسيقيين بالشرقية: حررنا محاضر ضد أصحاب الذوق الفاسد فى الغناء

السبت، 21 ديسمبر 2019 03:30 ص
فيديو.. نقيب الموسيقيين بالشرقية: حررنا محاضر ضد أصحاب الذوق الفاسد فى الغناء نقيب الموسيقيين بالشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أسعى لتكوين فرقة موسيقية قوامها 60 عضوا، لتكون فرقة رسمية معتمدة بالشرقية، بالتنسيق مع كلية التربية النوعية".. هكذا بدأ خالد بيومى نقيب الموسيقيين بمحافظة الشرقية حواره لـ"اليوم السابع".

وأضاف "بيومي" أنه خريج كلية الهندسة، وبدأ العمل النقابى من عام 1999 سكرتير لجنة الشرقية للمهن الموسيقية، حيث لم يكن للمحافظة مقر خاص بها بل كانت لجنة موسيقية تابعة للمحافظة الدقهلية، إلى أن أصبح لها مقر رسمى فى عام 2003 وتوليت منصب النقيب منذ هذا العام حتى الأن، وأجريت أول انتخابات للنقابة فى عام 2015، وأصبحنا فرعا تابعا للنقابة العامة، والنقابة بها 400 عضو من لهم حق التصويت 330 صوت وهم عدد أعضاء الجمعية العمومية.

وتابع "بيومي" أنه لديه 3 ألبومات غنائية خاصة به، هى ألبوم خدى بالك، وطلعة شمش، وأنت مين، فضلا عن بعض الأغانى السنجل وعدد 6 كليبات، هى "أنت مين وغابة بشر وخلص الكلام يابشر، والمصرى الأصيل، وأغنية 6 أكتوبر وأغانى وطنية لمصر، وحفلات كثيرة داخل وخارج مصر فى لبنان والكويت.

وعن الخدمات التى تقدمها النقابة لأعضائها قال، النقابة نهضت كثيرا فى عهد الفنان "هانى شاكر" النقيب العام للمهن الموسيقية، وطبيعة عمل النقابة خدمى وهو خدمة الأعضاء وسعيت من خلال النقابة العامة توفير العلاج للأعضاء فى أكبر صرح طبى يتعالج به أعضاء النقابة، فضلا عن خدمات المصايف والحج والعمرة، ورفع المعاش ليصل إلى 880 جنيه، نطمع فى الزيادة وكل 6 شهور يزيد المعاش بنسبة 10%.

وبسؤاله عن البرنامج الانتخابى الذى أعده لخوض الانتخابات على مقعد النقيب، قال فى الفترة الأخيرة، أصبح الدى جى مؤثر ويحتل القاعات مكان الموسيقيين، حاولت التفكير خارج الصندوق بعمل فرقة موسيقية كبيرة قوامها 60 موسيقيا، والسعى فى عمل بروتوكول تعاون مع كلية التربية الموسيقية، للاستعانة بعدد من الخريجين للانضمام للفرقة تكون فرقة النقابة والكلية بزى موحد والقيام بالغناء فى جميع الاحتفالات الرسمية للمحافظة ونسعى من خلالها من توفير فرص عمل للخرجين الجدد، وخاصة أن كل وزمن وله ناسه إذ أردت أن تتعرف على حضارة شعب استمع إلى موسيقاه، وأخيرا الدجى تسبب فى حالة من الصخب فى المجتمع المصري، وثانيا فى حالة الفوز بإذن الله فى الانتخابات، سوف يتم العرض على مجلس النقابة، للاستفادة من المقر القديم للنقابة، بجوار كلية التربية النوعية، لإقامة معهد العندليب للموسيقى والغناء، لتخرجين مواهب مدربة وللحفاظ على المهنة.

وأردف، منعنا عدد من مطربين المهرجانات أصحاب الذوق السيئ، وقدرنا بنسبة كبيرة نحافظ على أعضاء النقابة، وحررنا عدد من المحاضر ضد المخالفين للحفاظ على الهوية وأعضاء النقابة، والنقابة تحرص على إحياء جميع حفلات محافظة الشرقية، بالمجان فى أعياد المحافظة وجميع المناسبات التى تدعى فيها النقابة بالمجان، وحفلات يوم اليتم. وكل مناسبة تطلب فيها النقابة، تقدم فيها النقابة أعضاءها لإحياء الحفلات بالمجان.

يذكر أنه يتنافس 19 موسيقيا على مقعد نقيب ومجلس نقابة الموسيقيين بالشرقية، فى الانتخابات التى تجرى يوم الأحد المقبل، بمقر نقابة الموسيقيين بالشرقية، وتجرى الانتخابات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، وسوف يتم إعلان النتيجة بعد انتهاء عملية الفرز، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي، برئاسة المستشار نادر حسين، من هيئة قضايا الدولة.

ويتنافس على مقعد نقيب الموسيقيين بالشرقية، خالد بيومي، النقيب الحالى للنقابة، والذى شغل المنصب منذ عام 1999 حتى الآن، وإيهاب عبد الفتاح، فيما يتنافس على مقاعد مجلس النقابة 17 موسيقيًا يتم انتخاب 6 منهم.

وأكد نقيب الموسيقيين بالشرقية، أنه يكن كل احترام وتقدير للجميع ويتمنى أن يختار الأعضاء الأنسب والأصلح لهم، على أن يكون مجلس النقابة متناغمًا ومتناسقًا، لكى يعود ذلك بالنفع على الأعضاء، وقال "بيومي" إنه يتمنى أن يكون يوم الانتخابات عرسًا للفن فى المحافظة، وفى نهاية اليوم يتصافح الجميع ويكونون على قلب رجل واحد لخدمة النقابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة