محافظ البحر الأحمر يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادى أخر إنشاءات كلية الألسن بالغردقة

الخميس، 12 ديسمبر 2019 02:45 م
محافظ البحر الأحمر يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادى أخر إنشاءات كلية الألسن بالغردقة لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الخميس، الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادى، وذلك بديوان عام المحافظة، لمناقشة تطورات وانشاءات أفتتاح كلية الألسن ضمن فرع الجامعة بالغردقة، والتى تجرى فيها الانشاءات حالياً. 

حضر اللقاء كلاً من الدكتور بدوى شحات رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محفوظ عبد الستار، عميد كلية التربية بالغردقة، وناقش الطرفين ما توصلت إليه أعمال الإنشاءات بفرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة. 
 
وأكد المحافظ ، خلال اللقاء ضرورة الأنتهاء من الإجراءات والأعمال بكلية الألسن بسرعة وقت ممكن، مؤكداً على ضرورة وجود كلية ألسن بالغردقة تنتمى لفرع جامعة جنوب الوادى بالغردقة، وعلى أهمية وجود جامعة مستقلة بالمحافظة لخدمة أبنائها، لتضم عدد كبير من الكليات المختلفة. 
 
وتابع: لتكون السبيل لتخريج دفعات تقوم بدور بارز في تنمية المحافظة، بحيث يشمل فرع الجامعة إنشاء كليات تخصصية تخدم المحافظة السياحية فى المقام الأول، مثل الألسن، والسياحة والفنادق وكذلك علوم البحار. 
 
من جانبه قدر الدكتور يوسف الغرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، تحمس اللواء عمرو حنفى، علي سرعة أنشاء فرع للجامعة بالغردقة، وسرعة الأنتهاء من أعمال التشييد، بكلية الألسن. 
 
وأكد الغرباوى، إلى أن أعمال الإنشاءات بكلية الالسن بالغردقة تسير علي قدماً وساق،و بكل الجهد آملًا أن ينتهي ويتم افتتاح كلية الألسن مع بداية الفصل الدراسى الثانى، للعام الجارى. 
 
كما عرض المحافظ خلال اللقاء عددًا من الأفكار العملية التي من شأنها المساهمة فى تحديث الأسلوب التعليمى لمواكبة التطور التكنولوجى العالمى، بينها ضرورة تواجد معامل تكنولوجية لطلاب الجامعات، خاصة كليات التربية، ليتماشى مع التطور القائم بالتعليم الثانوي. 
 
ولفت المحافظ  إلى ضرورة تواجد أجهزة التابلت، التي أصبحت عنصرًا أساسيًا من عناصر التعليم، مع إعطاء دورات تخصصية فى استخدام الأجهزة الحديثة وكيفية التعامل معها بطريقة المحترفين، وذلك استعدادًا لاستقبال الأجيال الجديدة التي تعتمد على التكنولوجيا فى سائر الأعمال.
 
ورحب الغرباوى، بأفكار المحافظ التى ستسهم بالفعل فى تطوير أسلوب التعليم الجامعي، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض هذه الأفكار البناءة بمجلس الجامعة القادم لتكون نواة لصدور قرارات فعالة تهدف إلى إحداث طفرة بالتعليم الجامعي فى المستقبل.
 
 
لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي (1)
لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي 
لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي (2)
لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي 
لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي (3)
لقاء المحافظ برئيس جامعة جنوب الوادي 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة